قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: قالت برلمانية اوروبية بارزة ان الاتحاد الاوروبي يريد ان يضيف المزيد من الاهتمام على علاقاته مع دول مجلس التعاون الخليجي اكثر من قبل بغية تعميق الصلات التي تربط دول المجموعتين الاوروبية والخليجية.

واضافت رئيسة الوفد البرلماني الاوروبي المعني بالعلاقات مع دول الجزيرة العربية الدكتورة انجليكا نيبلر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم انه خلال الاعوام الماضية quot; لربما لم نسلط اهتمامنا بشكل مكثف على هذه المنطقة كما كان يجب ان يكونquot;.

وشددت البرلمانية الالمانية على ضرورة ان يكون هناك علاقات جيدة ومقربة مع المنطقة مبينة انها ستعمل في اطار مسؤولياتها على بناء وتعميق العلاقات بين دول شبه الجزيرة العربية والاتحاد الاوروبي.

ووصفت نيبلر منطقة الخليج العربي بquot;المنطقة المثيرة جدا للاهتمامquot; مضيفة ان رئيس البرلمان الاوروبي جيريي بيوزك حريص جدا على بناء علاقات وثيقة مع دول منطقة الخليج.

وقالت النائبة الالمانية ان التعاون في مجال الطاقة مع دول الخليج هو محط تركيز الاتحاد الاوروبي وهو موضوع ذو اهتمام مشترك للمنطقتين (الخليجية والاوروبية) مشددة على ان دول منطقة الخليج ستستمر باعتبارها المصدر المهم لتزويد الطاقة لاوروبا.

وحول تغيير اسم الوفد البرلماني الاوروبي السابق والذي كان الوفد البرلماني للعلاقات مع مجلس التعاون الخليجي الى مسماه الحالي قالت quot;قمنا باعادة هيكلة كل الوفود البرلمانية واعتقد انه من المنطقي جمع هذه الدول السبع مع بعضها (الدول الخليجية الست واليمن)quot;.

وتابعت ان هذه الدول متقاربة جغرافيا وانه من الجيد ان تكون الدول ضمن مجموعة واحدة.
ويعتبر وفد البرلمان الاوروبي للعلاقات مع دول الجزيرة العربية لجنة برلمانية خاصة شكلت بهدف تطوير العلاقات الاوروبية مع البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية والامارات واليمن.(