قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: جنحت باخرة تجارية اليوم الاحد قبالة شاطىء شمال لبنان، وتدخلت على الاثر وحدات انقاذ وسحبتها الى مرفأ طرابلس، ابرز مدن الشمال، وانقذت افراد طاقمها، بحسب ما افاد مصدر مسؤول في المرفأ وكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان باخرة شحن محملة بالجبس تحمل اسم quot;سي وايquot; وترفع علم بنما quot;جنحت في المياه الاقليمية قبالة مرفأ طرابلس بينما كانت متجهة من الاسكندرون في تركيا الى الاسكندرية في مصرquot;.

ونتج الجنوح عن عطل طرأ على الباخرة وادى الى تسرب المياه الى داخلها، ما دفع الطاقم الى ارسال quot;نداءات استغاثة تجاوب معها القيمون على المرفأquot;.

وتوجهت وحدات من فرق الانقاذ نحو الباخرة وعمدت الى سحبها الى المرفأ بعد ان اجلت افراد طاقمها العشرة.

واكد المصدر ان افراد الطاقم الذين ينتمون الى جنسيات اوكرانية وجورجية وتركية quot;بخير، وانهم اصبحوا على اليابسةquot;.

وغرقت سفينة quot;داني اف 2quot; البنمية ايضا في 17 كانون الاول/ديسمبر قبالة مرفأ طرابلس اثناء توجهها الى ميناء طرطوس السوري بسبب سوء الاحوال الجوية، وكان على متنها 82 راكبا نجا منهم اربعون.

وقبل ذلك باسبوع، غرقت سفينة ترفع علم توغو قبالة شواطىء جنوب لبنان وقامت البحرية الاسرائيلية بانقاذ ستة من بحارتها الاثني عشر.

وسقطت طائرة اثيوبية الاثنين الماضي في البحر قبالة بيروت بعد دقائق من اقلاعها وسط طقس سيء للغاية، ولا يزال العمل جاريا بحثا عن حطامها وجثث ركابها وصندوقها الاسود الذي من شانه ان يكشف سبب الحادث.