قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اعلن رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس اليوم ان الجمعية سترسل غدا طائرة محملة بخمسين طنا من الخيام للمنكوبين في جزيرة هايتي التي تعرضت لزلزال مدمر راح ضحية الالاف الضحايا.

وقال البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان هذه المساعدات تمت بناء على توجيهات من أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وثمن البرجس سرعة استجابة امير البلاد وتفاعله السريع مع الاحداث واقراره للمبادرات الانسانية في اطار دعم المنكوبين مشيرا الى توفير طائرتين لنقل المساعدات الانسانية الى هايتي.

وذكر ان الطائرة الاولى ستغادر غدا فيما ستغادر الاخرى يوم الجمعة المقبل معربا عن بالغ شكره لجهود امير البلاد ورئيس مجلس الوزراء على توفير الطائرات لنقل الخيام للمكنوبين في هايتي.

وحول مدى حاجة المنكوبين الى الخيام فقط قال البرجس انه تم تجهيز المواد الاغاثية والادوية quot;الا ان الحاجة الملحة حاليا هي توفير الخيام كما ان الاتحاد الدولي للصليب الاحمر اكد حاجة السكان للخيام بشكل مستعجل وسيقوم بالمساعدة في نقل هذه الخيام الى المنكوبينquot;.

واضاف ان المساعدات تأتي بمبادرة حكومية صادقة تهدف الي اغاثة المتضررين في هايتي مشيرا الي حماسة شباب الجمعية المتطوعين لاعداد الشحنة بالشكل الذي يضمن تغطية الاحتياجات المهمة لمحتاجيها.

وقال ان الجهود الانسانية تكاتفت لمواجة اثار الزلزال الذي ضرب الجزيرة وراح ضحيته مئات الالاف مشيرا الى ان الكويت من اولى الدول التي اعلنت مبادرة من سمو امير البلاد لتقديم المساعدات العاجلة للمكنوبين في هايتي.

واعتبر البرجس تكليف الجمعية من قبل مجلس الوزراء للعمل على ايصال المساعدات للمنكوبين في هايتي quot;شرفا عظيما نعتز به متطوعين لخدمة بلدنا ومساعدة المنكوبينquot;.

يذكر ان امير الكويت امر بالتبرع لمكنوبي الزلزال في جزيرة هايتي بمبلغ 3 ملايين ونصف المليون دولار.