قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يؤكد الإتحاد الأوروبي أنه سيتم إحالة ملف إيران إلى مجلس الأمن بسبب عدم التوصل لاتفاق حتى الآن.

لندن: قالت مسؤولة الشؤون الخارجية الجديدة بالاتحاد الاوروبي كاترين اشتون اليوم الاحد انها تشعر بخيبة أمل تجاه رفض إيران الدخول في محادثات بشأن برنامجها النووي وان الخطوة القادمة يجب أن تكون إحالتها إلى مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

وقالت اشتون في حديث لمحطة سكاي نيوز quot;ينتابنا القلق مما يحدث في إيران. اشعر بخيبة امل لعدم قبول إيران بالحوار ونحن نحتاج الان الى النظر مجددا فيما ينبغي ان يحدث هناك.quot; واضافت quot;الخطوة القادمة بالنسبة لنا هي نقل مناقشاتنا الى مجلس الامن. اثناء اجتماعي مع (وزيرة الخارجية الامريكية) هيلاري كلينتون الاسبوع الماضي تحدثنا عن إيران وكنا واضحين للغاية بان هذه مشكلة وسيتعين علينا التعامل معها.quot;

وقالت quot;نحتاج ان نعرف ما هي اكثر السبل تأثيرا لعمل ذلك.quot; وقالت كلينتون في تصريح لها في لندن الاسبوع الماضي ان المجتمع الدولي يتحرك باتجاه التوصل الى توافق في الرأي بشأن فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب طموحاتها النووية.

وتحرص الولايات المتحدة وحلفاؤها الاوروبيون الكبار على تشديد العقوبات لكن روسيا والصين اللتين لهما روابط تجارية مهمة مع إيران ولديهما حق الاعتراض في مجلس الامن اكثر ترددا بشأن العقوبات. وتقول طهران ان هدفها الوحيد هو توليد الطاقة النووية لكن واشنطن تتهمها بمحاولة تطوير اسلحة نووية.