اتهم القضاء الاميركي ماليزيا نجح في التسلل الى نظام حواسيب الاحتياطي الفدرالي الاميركي.


نيويورك: إعتقل قرصان معلوماتية ماليزي قبل شهر في نيويورك بعد نجاحه في التسلل الى نظام الحواسيب في البنك المركزي الاميركي.

واعتقل ضباط اميركيون لين مون بو في 21 تشرين الاول/اكتوبر الماضي لدى وصوله الى مطار quot;جي اف كيquot; في نيويورك، واتهمته الخميس هيئة محلفين كبرى، كما اوضحت وزارة العدل في بروكلين (جنوب شرق نيويورك).

ويواجه الماليزي عقوبة يصل حدها الاقصى الى السجن عشر سنوات، بحسب وثيقة الاتهام.

والماليزي البالغ من العمر 32 عاما، تسلل الى نظام موقع اقليمي تابع quot;للاحتياطي الفدراليquot; في اوهايو (شمال) وسرق اكثر من 400 الف رقم بطاقة.

ولين مون بو الموجود حاليا قيد التوقيف الاحترازي quot;بنى مسيرته عبر الاستيلاء على معلومات سرية من مؤسسات مالية او شركات كبرى لبيعها لاحقاquot;، بحسب ما اعلن مكتب المدعي في بيان.

واوضح المدعي انه اثناء توقيفه quot;صادر عناصر الاستخبارات حاسوبه المشفر كليا والذي يحتوي على كمية هائلة من المعطيات المالية والشخصية كان جمعها عبر الدخول عن طريق القرصنة الى انظمة معلوماتيةquot;.

وقال براين بار المسؤول في اجهزة الاستخبارات في مدينة نيويورك ان الجرائم المعلوماتية quot;لا تهدد البنى التحتية المالية لبلادنا وحسب، وانما ايضا الامن القوميquot;.

ونجح لي مون بو ايضا في التسلل الى برنامج وزارة الدفاع الاميركية لجهة ما يتعلق بالتموين والعقود quot;ما الحق الضرر بمعلومات لوجستية حساسة للغايةquot;، كما قالت وزارة العدل ايضا.