أعلنت اللجنة السعودية العليا المنظمة لبطولة العالم للإسكواش التي ستقام في الخبر (شرق المملكة ) خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل أنها ستسمح للنساء بمشاهدة البطولة من الملعب.

الرياض: قالت اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للإسكواش فردي رجال 2010 في بيان لها حصلت quot;ايلافquot; على نسخه منه أنها ستجلب أحدث ملعب زجاجي للإسكواش لإقامة مباريات البطولة عليهquot;.

وأضافت أن هذا القرار جاء quot;حرصا من اللجنة على أن تكون هذه البطولة ضمن أفضل المعايير العالمية لبطولات الإسكواشquot; .

كما قرر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الموافقة على إتاحة تذاكر مشاهدة مباريات البطولة مجاناً للجمهور تشجيعا للشباب السعودي على الحضور ودعماً للبطولة التي تحتضنها المملكة ابتداء من تاريخ 2 ديسمبر وحتى 10 ديسمبر في شاطئ الغروب في الخبر ,كما تم تخصيص قسم في المدرجات للعائلاتquot;.

ويشارك في البطولة والبالغ مجموع جوائزها 327,5 ، وهى أعلى قيمة جوائز في بطولات الإسكواش، 64 لاعبا من 23 دولة.

وكان اللاعب المصري،كريم درويش، حصد لقب بطل البطولة السعودية الدولية للإسكواش العام الماضي، ليحصل بذلك على أكبر جائزة مالية في تاريخ الإسكواش.وذلك بفوزه على اللاعب الفرنسي جريجوري جولتيير، المُصنف الثالث عالمياً، في المباراة النهائية، وليرتفع تصنيفه إلى الأول عالمياً.

يُذكر أن البطولة السعودية الدولية للإسكواش هي أكبر بطولة عالمية، إذ أنها تمنح اللاعبين المشاركين فيها أعلى نقاط تصنيفية وأكبر جوائز نقدية في فئة البطولات السوبر بلاتينية المُدرجة على تقويم الإتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش PSA. وتستضيف البطولة كبار اللاعبين المحترفين المُصنفين دولياً من شتى أنحاء العالم للمنافسة على لقب بطل البطولة السعودية الدولية للإسكواش 2010. وتحظى البطولة بإهتمام خاص من الإعلام الرياضي العالمي، إذ سيتم تغطية ونقل جميع فعاليتها على الهواء مباشرة من خلال القنـاة الرياضيـة السعودية والقنوات الرياضية العالمية المتخصصة وموقع الإتحاد الدولي.

وللبطولة السعودية الدولية الفضل في تحديد المُصنف الأول عالمياً. إذا فاز بهذا اللقب اللاعب الكندي جوناثان باور بعد فوزه على اللاعب الأسترالي أنتوني ريكيتس في ديسمبر 2005 ، كما حصده أيضاً عمر شبانة عامي 2006 و 2007.