غرفة جدة تحتفل بفعاليات اليوم العالمي للإعاقة 2010 .


جدة: رعى نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بن محمد بترجي احتفال مركز أبجد للرعاية النهارية بفعاليات اليوم العالمي للإعاقة 2010 تحت شعار (لنفي بوعودنا لهم) بحضور الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز وعدد من شخصيات المجتمع والمهتمين بالمجالين الاجتماعي والإنساني وأصحاب وصاحبات الأعمال وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بجدة .
وبدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم شاهد بعدها الحضور فلماً وثائقياً مصورا حول إنجازات مركز أبجد للرعاية النهارية منذ إنشاءه في خدمة المجتمع وبالخص هذه الفئة الغالية .
و ذكرت مدير عام المركز الدكتورة محاسن بهاء الدين خاشقجي quot; أن اليوم العالمي للإعاقة الذي يصادف 3/12 من كل عام لهو اعتراف من دول العالم بمكانة هذه الفئة وتعزيزاً لفهم قضاياها وتلمس احتياجاتها وسن التدابير لتحسين أحوالهم وتوفير فرص التكافؤ لهمquot; .
من جانبها دعت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز كافة الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية إلى تكثيف جهودها وبرامجها وخاصة فيما يدعم احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم .
وسلط نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة الضوء على مركز المسؤولية الاجتماعية بغرفة جدة والدور الذي يقوم به في تنفيذ مختلف البرامج والأنشطة التي تساعد في الوصول إلى هذه الفئة وصقل مواهبها وإبراز إبداعاتها وجعلهم شريحة منتجة أسوة بغيرهم إلى جانب المهام الأخرى التي يؤديها كترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص شادا ومن خلال هذا التجمع الخير من أزر المركز لتحقيق رؤاه وتطلعاته والتي منها كما سمعنا عزمه إطلاق حملة سفراء التآخي والتي تصور تآزر المجتمع بكافة قطاعاته وجعل ذوي الإعاقة جزء من المجتمع يتساوى مع الآخرين في الحقوق والواجبات .
و استعرض المستشار الإداري لتنمية الموارد البشرية بالمركز محمود ساعاتي حملة سفراء التآخي المزمع تنفيذها من قبل المركز والدور الاجتماعي الذي تقدمه .
عقب ذلك ألقت رئيسة لجنة المدارس الأهلية بغرفة جدة فريدة فارسي كلمة تناولت خلالها اليوم العالمي للإعاقة والأهداف التي يحققها، كما تحدثت المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بمنطقة مكة المكرمة نورة بنت عبد العزيز آل الشيخ حول ذوي الاحتياجات الخاصة والبرامج المقدمة لهم .
و تناول المشرف العام على فرع جمعية حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف دور المجتمع والجهات المعنية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة فيما استعرض مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية سابقاً إحسان بن صالح طيب أمام الحضور (تجربة أب) وذلك بشرح حالة إبنه مع الإعاقة .