قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استضافت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لأول مرة بالدوحة قمة quot;الآي 2quot; حول quot;شبكات البحث والتعليمquot; بالتعاون مع جامعة جورج تاون بقطر ورابطة الأعمال المختصة بالشبكات quot;انترنت 2quot;. وتضمّن الحدث الذي يعقد في بلد مختلف كل عام ونظمته إدارة تكنولوجيا المعلومات بمؤسسة قطر عروضا حول آخر الأبحاث بقطر ومصر وعمان والإمارات العربية المتحدة.
ووفقا لمشاركين من مؤسسة قطر فإن القمة هدفت إلى جمع خبراء التكنولوجيا المستخدمة في التعليم العالي بالجهاز الذي يساندهم من ناحية عملية لمناقشة الأنشطة البحثية والتعليمية التي تدور بالمنطقة. وقال مسؤولون بإدارة تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسة إن القمة ساهمت في تحقيق هدف مؤسسة قطر بجلب المعرفة لقطر ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال المناقشات الفعالة بين خبراء تكنولوجيا المعلومات حول بناء البنية التحتية لشبكات معلوماتية في المنطقة.
وذكر سعدي عوينات مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بمؤسسة قطر quot;إنها كانت فرصة جيدة للاجتماع مع الأطراف الرئيسة إقليميا والتعاون معهم خاصة أنهم يسهلون عملية تطبيق التكنولوجيا المبتكرةquot;. وناقش المشاركون في هذه القمة آخر المبادرات في مجال تكنولوجيا المعلومات خاصة فيما يتعلق بالتعليم العالي، وتطرقوا أيضا إلى كيفية مساندة عملية التطور في البحث العلمي بالإضافة إلى خلق روابط بين الشبكات المعلوماتية المختلفة بالمنطقة في هذا المجال.
يشار إلى أن القمة تم ترتيبها من قبل رابطة الأعمال انترنت 2 وهي رابطة غير هادفة للربح تتضمن أكثر من 200 جامعة أمريكية بالتعاون مع 70 شركة و45 منظمة حكومية بالإضافة إلى معامل ومؤسسات أخرى للتعليم العالي و50 شريكا دوليا. وفي هذا الصدد قال الدكتور دوغ فان هولينج المدير التنفيذي ورئيس شركة انترنت2 إن الاستثمار العظيم الذي تقوم به مؤسسة قطر في إطلاق القدرة البشرية في قطر والمنطقة حصد التزاما من قبل الولايات المتحدة ومؤسساتها التعليمية التي تخدمها شركة انترنت2.
وأكد تكريس جهود شركته لمساندة هذا الاستثمار من خلال العمل مع الشركاء على تطوير الشبكات وإمكاناتها لتسهيل العمل المشترك.