قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت - بدأ هنا اليوم الاجتماع ال24 لمدراء التلفزيونات الخليجية الأعضاء في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة المشاريع الانتاجية الجديدة ويستمر يومين .
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالمحسن البناي في تصريح صحافي ان انجازات المؤسسة خلال العام المنصرم انتجت بناء على توصيات مجلس إدارتها .
وأضاف البناي ان المؤسسة تقدم تصوراتها للبرامج الجديدة التي تقترحها للمرحلة المقبلة من واقع تحليلها لحاجات تلفزيونات المنطقة من مواضيع جديدة وحيوية اضافة لترشيحات الدول الأعضاء من برامج والتي بدورها تغطي المواضيع البارزة على الساحة الخليجية المشتركة.
واوضح ان من تلك الاعمال رسائل كرتونية موجهة للاطفال ضمن سلسلة (احمد وكنعان) في 20 رسالة وسلسلة (حكايات أمل - الجزء الثاني) في 20 رسالة ورسائل توعية بيئية في 30 رسالة ومدتها جميعا خمس دقائق.
واشار الى أن من انجازات المؤسسة إنتاج اربعة افلام ضمن سلسلة (الخليج حضارة وبناء) تناولت موضوع quot;عمارة الواجهات البحريةquot; بالإضافة لفيلم quot;قاعدة التنميةquot; و quot;نهر العطاءquot; وثلاثة أفلام عن (البيئة البحرية الخليجية).
وافاد بأن المؤسسة تشرع في تصوير خمسة أفلام عن quot;المدن العربيةquot; بالتعاون مع منظمة المدن العربية موضحا أنها انجزت سلسلة (تماسك) وهي رسائل موجهة للشباب بصيغ درامية مشوقة تهدف الى تماسك الأسرة الخليجية.
وقال البناي ان المؤسسة تحضر لمسلسل كرتوني بعنوان (ملسون دوت كوم) اضافة للمسلسل الكرتوني (في الاتحاد قوة) وعدد آخر من المشاريع الجديدة المقترحة من الدول الأعضاء.
واضاف ان المؤسسة انتهت من التحضيرات الخاصة بإنتاج عدد آخر من البرامج ومنها (نجاحات خليجية) و (براءة اختراع) موضحا أنها تواصل انتاج المسلسل الكرتوني (ابن بطوطة) مع احدى الشركات اليابانية المتخصصة.
واوضح ان المؤسسة ستنتج رسائل وفيلما تلفزيونيا عن (المناخ) وتكملة سلسلة (الخليج حضارة وبناء) حيث تم ترشيح عناوين وموضوعات محورية تتناول (مستقبل المياه في دول المجلس) و(الامن الغذائي ومستقبل الزراعة في دول المجلس) و (الرياضة والفن التشكيلي والمتاحف في دول المجلس).
وأشاد البناي بدعم وزير النفط ووزير الإعلام ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ احمد العبدالله الصباح ووكيل وزارة الإعلام الشيخ فيصل المالك الصباح للمؤسسة بوصفها البيت الإعلامي الخليجي