سيول: قالت كوريا الجنوبية اليوم إنها ستعزز المقاومة ضد الزلازل لأنفاق القطارات والمطارات والطرق والمرافق العامة الأخرى في محاولة للحد من الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية المحتملة في المستقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; عن وزارة الأراضي والنقل والشئون البحرية قولها إنها سوف تعزز قدرات مقاومة الزلزال في مترو الأنفاق في بوسان ثاني أكبر مدينة في كوريا بينما ستعزز الحماية في بعض أجزاء أنفاق المترو في العاصمة سيول.

وأضافت الوزارة إن كل المطارات والطرق ستكون مجهزة بشكل أفضل لمقاومة الزلازل حتى نهاية عام 2012 بينما سيتم إجراء تقييم للمرافق العامة بهدف حمايتها من أي صدمات من هذا القبيل. وقال مسئول في الوزارة إن الحكومة طبقت معايير البناء المقاوم للزلازل على كل الإنشاءات منذ عام 1979 وسوف تستمر في اتخاذ التدابير المضادة اللازمة بهدف الاستعداد جيدا لأية كوارث طبيعية.

وتعتبر كوريا الجنوبية آمنة نسبيا من الزلازل ولكن المخاوف تصاعدت في الآونة الأخيرة من أن مدنها الكبرى يمكن أيضا أن تكون عرضة لزلازل بعد الزلزال الذي ضرب هايتي وخلف مئات الآلاف من القتلى و الجرحى ودمر المنازل والمباني.