قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: نشرت القوات البحرية الكورية الجنوبية اليوم أول وحدة مقاتلة سريعة التنقل المخصصة لحماية الطرق البحرية للنقل والحفاظ على الموقف الدفاعي ودعم جميع اهداف السياسة الخارجية للدولة.

وقالت القوات البحرية إن الوحدة المقاتلة المكونة من ست مدمرات من ضمنها مدمرة quot;سيجونغquot; العظيمة أول مدمرة أجيس الكورية تم انطلاقها للقيام بمهام حماية البحار والتصدي الفعال على أية تهديدات خارجية بما فيها كوريا الشمالية.

ويأتي تشغيل الوحدة بعد أيام فقط من اطلاق بيونغ يانغ لعدد من قذائف المدفعية لمدة ثلاثة أيام متتالية بالقرب من الحدود المائية المشاركة مع كوريا الجنوبية .

وردت القوات البحرية الكورية الجنوبية باطلاق نار تحذيري وحذرت بالقيام بهجوم مضاد. وتقول القوات البحرية إن مدمرات /أجيس/ المقاتلة قادرة على مراقبة الاهداف على بعد مئات الكيلومترات وتتمكن الرادارات المركبة على مدمرة quot;سيجونغquot; العظيمة من اكتشاف الاهداف على بعد حوالي 1,000 كيلومتر ويمكنها إصابة الاهداف داخل دائرة نصف قطرها 150 كيلومترا. يذكر ان كوريا الجنوبية كانت تشغل فقط 28 زورق حراسة اثناء الحرب الكورية وتمكنت الدولة بفضل التقدم الاقتصادي السريع من نشر سفينة برمائية وطقم من الغواصات والمدمرات.

وكانت قيادة السلاح البحري بكوريا الجنوبية قد اعلنت امس خطة للسلاح لبناء مدمرات من طراز quot;ايجيسquot; الراداري المتطور بزنة تبلغ 600ر5 طن ..

وذكرت القيادة أن المدمرات الجديدة ستكون تطويرا للمدمرات الحالية البالغ زنتها 500ر4 وغير مزودة بنظام ايجيس موضحة أن الإنتاج سيبدأ في عام 2019 ويمتد إلى 2026 لتعميم استخدام المدمرة الجديدة في السلاح بتكلفة قدرها 3 تريليون وون المعادل مليار دولار أميركي.