قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Taiwan tanks perform during a annual drill at the Hukuo military ...

طوكيو: اعلن مسؤول عسكري اميركي كبير الاثنين ان من واجب الولايات المتحدة ان تضمن قدرات الدفاع الذاتي لتايوان وستواصل ذلك في المستقبل، وذلك ردا على الاحتجاجات العنيفة التي ابدتها الصين ازاء صفقة بيع اسلحة اميركية الى الجزيرة.

واعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الجمعة ان الولايات المتحدة ستبيع تايوان صواريخ باترويت مضادة للصواريخ وسفنا كاسحة للالغام في اعماق البحار ومروحيات بلاك هوك بقيمة اجمالية تفوق 6,4 مليارات دولار.

وردت الصين التي تطالب بالسيادة على جزيرة تايوان، بشدة احتجاجا على ما اسمته quot;التدخل الفظ في الشؤون الداخلية الصينيةquot;. واعلنت تعليق مبادلاتها العسكرية مع الولايات المتحدة اضافة الى quot;عقوبات مناسبة حيال الشركات الاميركية المعنيةquot;.

واثناء زيارة الى طوكيو، ذكر مساعد وزير الدفاع الاميركي لشؤون اسيا-المحيط الهادىء والاس غريغسون بان الولايات المتحدة quot;ستضمن قدرة الدفاع الذاتي لتايوانquot;.

وقال في خطاب quot;لدينا النية الحاسمة باحترام كل التزاماتنا هناك، وسنواصل التحرك على هذا المنوال في المستقبلquot;.

واضاف غريغسون quot;لدينا علاقة معقدة جدا مع الصينquot;. واوضح quot;ان هدفنا هو الابقاء على علاقات ودية وحارة، علاقة تعاون مع الصينquot;، مضيفا quot;هناك بالتاكيد نقاط نختلف حولها، ونحاول فصلها عن تلك التي يمكن ان نعمل عليها بطريقة مثمرةquot;.