إيلاف من الرياض : ترأس العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز جلسة مجلس الوزراء في العاصمة السعودية الرياض ، حيث أطلع الملك عبدالله المجلس على ما تم في الأسبوع الماضي من مشاورات واتصالات ولقاءات ، من بينها الرسالة التي تلقاها من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح .

وأوضح وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية quot;واسquot; عقب نهاية الجلسة أن المجلس استمع إلى جملة من التقارير حول تطور المستجدات على الساحة الدولية .

ونوه خوجة بما توصل إليه مؤتمرا لندن حول أفغانستان واليمن مجدداً تأكيد المملكة العربية السعودية على التزامها التام بالحفاظ على سياسات طويلة الأمد لتقديم العون والمساعدة إلى أفغانستان.

وحث مجلس الوزراء السعودي المجتمع الدولي على الوقوف موحداً حيال دعم اليمن ليتغلب على جميع التحديات التي تواجهه مؤكداً في الوقت نفسه على مواصلة المملكة الوقوف بجانب اليمن قيادة وشعباً .

وفي الشأن المحلي ، ناقش المجلس جملة من الموضوعات خاصة فيما يتعلق بسير المشروعات الشاملة التي تنفذها مختلف القطاعات الحكومية حيث وجه خادم الحرمين الشريفين بضرورة الحرص على تنفيذ جميع المشروعات في الوقت المحدد وفق ما اعتمد لها من ميزانيات .