لندن:سعى وزير النقل البريطاني اللورد ادونيس اليوم الى تبديد المخاوف بشأن ادخال اجهزة المسح الكامل للجسم في المطارات.
وقال الوزير ان الصور التي تلتقطها تلك الاجهزة يتم مسحها quot; على الفور quot; مشددا على ان الموظفين الذين يجرون تلك الاجراءات مدربون ومراقبون بشكل كامل.

وقال اللورد ادونيس في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) quot; في هذه اللحظة يتقبل الاشخاص تعرضهم الى تفتيش ذاتي عندما يمرون بالاجهزة الكاشفة عن المعادن quot;.
واضاف ان quot; التفتيش الذاتي اجراء شديد التطفل ولكن الاشخاص يتقبلونه لانه من المهم ان نكتشف الاسلحة او المواد القوية الاخرى التي قد يحملها الاشخاص quot;.

وتابع quot; اجهزة مسح الجسم تأتي في التصنيف نفسه .. من الضروري جدا التشديد على ان الصور التي تلتقطها اجهزة مسح الجسم يتم حذفها على الفور فور مرور المسافر من اجهزة مسح الجسم quot;.
تجدر الاشارة الى ان تقارير اخبارية كشفت امس عن ان الركاب الذين يرفضون المرور باجهزة المسح الكامل للجسم في مطاري (هيثرو) و (مانشيستر) سيمنعون من الصعود على متن الطائرات.

وبدأ المطاران في استخدام تلك الاجهزة امس فيما سيتبعهما مطار برمنغهام في اتخاذ تلك الخطوة في وقت لاحق من الشهر الجاري قبل تعميمها على المستوى الوطني.
وجاءت تلك الخطوة التي تلقى معارضة شديدة من المدافعين عن الحريات المدنية في اعقاب محاولة التفجير الفاشلة التي تعرضت لها طائرة امريكية خلال رحلتها من العاصمة الهولندية امستردام الى مدينة ديترويت الامريكية يوم عيد الميلاد.