قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت وزارة الهجرة الفرنسية في بيان الثلاثاء ان الوزير اريك بيسون رفض منح الجنسية الفرنسية لاجنبي متزوج من فرنسية لانه يفرض على زوجته ارتداء النقاب.

باريس: جاء في البيان quot;يؤكد اريك بيسون انه وقع وسلم الى رئيس الوزراء مشروع مرسوم يرفض منح الجنسية الفرنسية لمواطن اجنبي متزوج من فرنسيةquot;. واضاف الوزير في بيانه شارحا هذا الرفض quot;ظهر خلال التحقيق الاجرائي واللقاء المسبق مع هذا الشخص انه يفرض على زوجته ارتداء النقاب ويحظر عليها التنقل مكشوفة الوجه ويرفض مبادىء العلمانية والمساواة بين الرجل والمرأةquot;.

وتشكل مسألة ارتداء النقاب محور جدال في فرنسا منذ نحو ستة اشهر. وكانت لجنة برلمانية اوصت في السادس والعشرين من كانون الثاني/يناير بان تعلن فرنسا في قرار (غير ملزم) موقفا ضد النقاب وان تتخذ اجراءات عبر الاساليب المتبعة او عبر قانون لمنع ارتداء النقاب في الادارات والمستشفيات ووسائل النقل العامة.

وتنوي الحكومة الفرنسية تقديم مشروع قانون ينص على quot;منع النقاب باوسع واكثر الطرق فاعليةquot;. وسبق ان صرح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مرارا ان النقاب quot;غير مرحب بهquot; في فرنسا وبانه quot;يتعارض مع القيم الفرنسيةquot;.