موسكو: تبادلت روسيا واوكرانيا الاتهامات حول تصعيد النشاط التجسسي ضد بعضهما البعض.
ونقلت وكالة انباء ريا نوفوستي عن مصادر في ادارة الامن الفيدرالي (المخابرات) الروسية قولها اليوم ان السلطات الاوكرانية اعتقلت احد عملائها في اوكرانيا موضحة ان النشاط الروسي في اوكرانيا ياتي ردا على تصعيد اجهزة الاستخبارات الاوكرانية لنشاطها في روسيا ومحاولة تجنيد مواطنين روس للعمل لصالحها.

وذكرت ان اجهزة الامن الروسي اعتقلت مواطنا اوكرانيا يدعى روسلان بيليبينكو متلبسا بتهمة ممارسة نشاط تجسسي في مدينة تيراسبول في اكتوبر الماضي مشيرة الى اعتراف هذا الشخص بالعمل لدى جهاز الاستخبارت العسكرية الاوكرانية.
وكان رئيس ادارة الامن الاوكراني (المخابرات) فالنتين ناليفايتشينكو قد اعلن عن القاء القبض على شبكة تجسس روسية وابعاد عناصرها.

واعربت المصادر الروسية ذاتها عن استغرابها للجوء السلطات الاوكرانية للاعلان عن هذا الحادث قائلة ان العادة جرت بمعالجة مثل هذه الحوادث عبر القنوات الخاصة.
واعادت الى الاذهان انها اعتقلت العديد من الجواسيس الاوكرانيين في روسيا وتم ابعادهم بدون صخب اعلامي بعد التنسيق مع الجهات الاوكرانية المختصة.
ويسود اعتقاد في موسكو بان السلطات الاوكرانية تريد استثمار هذا الحادث للاساءة الى سمعة روسيا قبيل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في اوكرانيا المقرر اجراءها في 7 الجاري.