قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إتهم نتانياهو الحكومة اللبنانية بالسماح لحزب الله بتطوير قدراته العسكرية من خلال تهريب الأسلحة .

القدس: اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء الحكومة اللبنانية بالسماح لحزب الله بتطوير قدراته العسكرية من خلال تهريب اسلحة في انتهاك للقرار الدولي 1701. وقال نتانياهو خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الايطالي سيلفيو برلوسكوني quot;اننا قلقون لاخر المستجدات في لبنان وتدفق الاسلحة والقذائف والصواريخ في انتهاك فاضح للقرار الدولي رقم 1701quot;.

وحزب الله اللبناني الشيعي يشارك في الائتلاف الحكومي الذي شكله في تشرين الثاني/نوفمبر رئيس الوزراء سعد الحريري. وقال نتانياهو انه يحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية اعمال حزب الله. واضاف نتانياهو quot;ان حزب الله يشارك في الحكومة اللبنانية ويطور قوة عسكرية في ظل هذه الحكومةquot;. وتابع ان quot;هذه الاسلحة دون شك موجهة الى المدنيين الاسرائيليين. انه من مسؤولية الحكومة البلنانية منع الهجمات على اسرائيل ومواطنيهاquot;.

وقال برلوسكوني انه سينقل قلق الاسرائيليين خلال لقائه الحريري في بيروت هذا الشهر. ودارت حرب بين اسرائيل وحزب الله في 2006 ادت الى مقتل اكثر من 1200 لبناني معظمهم من المدنيين واكثر من 160 اسرائيليا معظمهم من العسكريين. ووضع القرار 1701 الذي وضع حدا لنزاع دام 34 يوما، آلية لوقف تهريب الاسلحة الى لبنان.