بدأت المعارضة السودانيةمشاورات في الجنوب بغية إنشاء تحالفات ضد حزب البشير .

الخرطوم:بدا زعماء احزاب المعارضة السودانية اليوم مشاورات بعاصمة الجنوب (جوبا) للنظر في امكانية قيام تحالف موحد لمنافسة حزب (المؤتمر الوطني) الحاكم بزعامة الرئيس عمر البشير في الانتخابات العامة المقررر عقدها في ابريل المقبل.

وقال زعيم حزب الامة المعارض المرشح للرئاسة الصادق المهدي للصحافيين لدي وصوله (جوبا) اننا سنجري المزيد من المشاورات مع الحركة الشعبية حول الانتخابات القادمة مشيرا الى انه سيتم ايضا التركيز علي الخطوات المطلوبة لضمان انتخابات حرة و نزيهة.

على صعيد اخر اعرب سكرتير (الحزب الشيوعي) المعارض محمد ابراهيم نقد عن الوقع بنجاح المشاورات مشيرا الى ان أحزاب المعارضة على استعداد للمشاركة في القضايا التي طرحتها الحركة الشعبية.

ويشارك في الاجتماعات اضافة الى المهدي ونقد زعيم (الحركة الشعبية) سلفاكير ميارديت ورئيس (حزب الامة الاصلاح) مبارك الفاضل و(حزب المؤتمر الشعبي) المعارض الذي يتزعمه حسن الترابي بجانب قاده اخرين.

وقالت مصادر تنتمي الى احد الاحزاب السودانية المعارضة ان quot; بعض احزاب المعارضه ستقدم مقترحا لاتفاق التحالف علي مرشح واحد ينافس البشير في الانتخابات الرئاسية وسحب ترشيح بقية المرشحينquot;.

ورشحت احزاب المعارضة كلا من المهدي وعبد الله دينق نيال ونقد و مبارك الفاضل وحاتم السر لمنافسة البشير في الانتخابات كما رشحت الحركة الشعبية المشاركة في الحكم ياسر عرمان للرئاسة. وتجري الانتخابات بموجب اتفاق السلام المبرم بين الشمال والجنوب ي عام 2005.