قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: قال وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي ان بلاده تسعى للارتقاء بالمستوى الحالي لعلاقاتها مع تركيا وتطوير مجالات التعاون القائمة بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة. واضاف متكي في تصريح للصحافيين فور وصوله الى انقرة ان زيارته تندرج في نطاق الجهود الايرانية لتطوير العلاقات مع تركيا كما تاتي لتاكيد اهمية هذه العلاقات مشيرا الى الروابط الجغرافية والتاريخية للبلدين.

واوضح ان العلاقات الثنائية الى جانب التطورات الاقليمية ستتصدر جدول اعمال مباحثاته مع المسؤولين الاتراك الى جانب المشاركة في اعمال اللجنة التركية الايرانية المشتركة للتعاون الاقتصادي التي تبدا اعمال دورتها ال21 بانقرة غدا بمشاركة عدد من وزراء من كلا البلدين.

وقال بهذا الصدد ان ثمة خطوات سياسية واقتصادية سيتخذها البلدان من دون ان يفصح عن ماهية هذه الخطوات واكتفى بالقول انها تصب في صالح تطوير العلاقات الودية القائمة ويدعم مجالات التعاون الثنائي. وفور وصوله عقد الوزير الايراني والوفد المرافق له اجتماعا مغلقا مع رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان لم يسمح لوسائل الاعلام بتغطيته ومن المتوقع ان يعقد في وقت لاحق من الليلة اجتماعا مماثلا مع الرئيس عبدالله غول ووزير الخارجية احمد داوود اوغلو.

وتاتي زيارة متكي التي تستمر يومين لترؤس وفد بلاده الى اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين بحسب بيان للسفارة الايرانية امس ومن المنتظر ان يوقع مع نظيره التركي مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الاقتصادي والتجاري. وكان البلدان قد وقعا مبدئيا العام الماضي مذكرة التفاهم بعدما انهيا صياغة بنودها بشكل مشتركة واتفقا على توقيعها رسميا في زيارة متكي الحالية لتركيا