قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Italy's Prime Minister Silvio Berlusconi attends the U.N. ...

باليرمو: قال الشاهد الرئيسي في محاكمة للمافيا في صقلية للمحكمة إن شريكا مقربا لرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني على صلة مباشرة quot;بزعيم الزعماءquot; السابق لعصابة الكوزا نوسترا.

وقال ماسيمو شيانشيمينو ابن العضو المدان بالمافيا ورئيس البلدية السابق لباليرمو عاصمة جزيرة صقلية امام المحكمة ان زعيم المافيا المسجون برناردو بروفينزانو كان على quot;صلة مباشرةquot; بالسناتور مارشيللو ديللوتري المقرب من برلسكوني.

وكان بروفينزانو quot;زعيم زعماءquot; العصابة الاجرامية الصقلية منذ عام 1993 حتى اعتقاله في عام 2006 بعد هروب استمر 43 عاما.

وقال شيانشيمينو ان quot;مارشيللو ديللوتري وبرناردو بروفينزانو بينهما صلات مباشرة. ابلغني والدي بذلك بعد ان ابلغه به زعيم كورليونquot; مشيرا الى البلدة الصقلية التي اساءت الى سمعتها رواية quot;الاب الروحيquot; الاكثر انتشارا للمؤلف ماريو بوتسو حيث عثرت الشرطة على بروفينزانو في النهاية والقت القبض عليه في عام 2006.

ويعتبر ديللوتري شريكا سياسيا وفي الاعمال التجارية لبرلسكوني قطب وسائل الاعلام الذي يبلغ من العمر 73 عاما وهو يستأنف حكما بالسجن لمدة تسع سنوات لادانته بالتورط مع المافيا. وكشفت القضية في اواخر العام الماضي عن مزاعم اطلقها مخبر للمافيا بوجود صلات بين برلسكوني وديللوتري وكوزا نوسترا.

ونفى محامي برلسكوني نيكولو جيديني يوم الاثنين تصريحات شيانشيمينو امام المحكمة التي ادلى بها في اليوم الاول لشهادته عندما قال ان والده الراحل استثمر امواله في عملية بناء مدينة تابعة لمدينة ميلانو تسمى ميلانو-2 كان يقوم بها برلسكوني.

وقال جيديني ان الفحوص quot;اثبتت المنشأ القانوني الكامل لكل الاموال التي استخدمتquot; في السبعينات لبناء المدينة حيث بدأ برلسكوني امبراطوريته الاعلامية.

وكان شيانشيمينو يقدم ادلة في محاكمة اثنين من كبار رجال الشرطة هما ماريو موري وماورو اوبينو اتهما بمساعدة بوفينزانو على الافلات من محاولة لاعتقاله في عام 1995.