قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أكد مصدر دبلوماسي مسؤول اليوم ان لبنان جيشا وشعبا ومقاومة سيتصدى لاي اعتداء اسرائيلي جديد على اراضيه طبقا لما ورد في البيان الوزاري للحكومة اللبنانية برئاسة رئيس الوزراء سعد الحريري .

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته تعليقا على التهديد الذي اطلقه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امس ضد الحكومة اللبنانية ان quot;التهديدات الاسرائيلية للبنان ليست جديدة وهي مستمرة ولبنان اعتاد على مثل هذه التهديداتquot;.

واضاف انه quot; في حال حصول اي عدوان فان لبنان جيشا ومقاومة وشعبا سيتصدى لاي اعتداء طبقا لما جاء في البيان الوزاري للحكومة اللبنانيةquot;. وكان نتنياهو قد وجه تهديدا للحكومة اللبنانية قائلا ان quot; حزب الله يشارك في الحكومة اللبنانية ويطور قوة عسكرية في ظل هذه الحكومة وانه من مسؤولة الحكومة اللبنانية منع الهجمات على اسرائيلquot;.

واوضح المصدر ان quot;موقف لبنان الرسمي حيال تلك التهديدات هو ما يتردد على لسان الرئيس ميشال سليمان ورئيسي مجلسي النواب نبيه بري والوزراء سعد الحريريquot;. وكان سليمان قد اعتبر في تصريحات سابقة له ان التهديدات التي يطلقها رئيس وزراء العدو ضد لبنان فضلا عن الخروق الجوية والبحرية وشبكات التجسس هي التي تشكل خرقا فاضحا للقرار 1701 وهو ما يتناقض بوضوح تام مع القرارات الدولية ذات الصلة وهو ايضا خرق فاضح لاحكام القانون الدولي فيما اعتبر الحريري خلال زيارته الاخيرة لمصر ان quot; اي عدوان اسرائيلي على الجنوب هو اعتداء على حكومة لبنانquot;.

وردا على سؤال عما اذا كانت هناك تطمينات من قبل الدول الصديقة للبنان بانه لن يكون هناك عدوان اسرائيلي قال المصدر ان quot; هناك تطمينات من الدول الغربية وحتى من دول عربيةquot;. يذكر ان جامعة الدول العربية اعلنت اخيرا تضامنها الكامل مع لبنان في وجه التهديدات الإسرائيلية التي وصفتها بquot; الفظة quot; قائلة ان quot;هذه التهديدات ستؤخذ على محمل الجد وسيتم اجراء الاتصالات اللازمة مع الاطراف الفاعلة على المستوى الدولي لعدم السكوت عن مثل هذه التهديدات والتصريحات الاسرائيلية الخطيرة والمستفزةquot;.