Italy's Prime Minister Silvio Berlusconi (L) talks as Israel's ...

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نظيره الايطالي سيلفيو برلسكوني بـquot;القائد الشجاعquot;، والذي quot;يمتلك دعم الشعب الإسرائيلي بأسرهquot;.

القدس: أثناء تقديم برلسكوني أمام الكنيست، حيث سيلقي كلمته في وقت لاحق اليوم الأربعاء، أضاف نتنياهو quot;لقد امتلك (برلسكوني) مكانة في قلوب شعبناquot;، وختم بالقول quot;نحن نكن لكم تقديرا كبيرا، نعانقكم، نحبكم، فمرحبا بكم في القدسquot;.

هذا وقد وصل رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني القدس يوم الاثنين الماضي في زيارة رسمية على مستوى وزاري رفيع، وهي زيارته الأولى للدولة العبرية.

برلسكوني: اسرائيل أعظم مثال للديمقراطية والحرية في الشرق الأوسط

من جهته، قال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في كلمة أمام الكنيست الاسرائيلي quot;إنه شرف كبير لي ولايطاليا أن اكون هنا اليومquot; وأضاف quot;أنتم أعظم مثال للحرية والديمقراطية في الشرق الأوسط اذا لم يكن الوحيدquot;.

وأكد برلسكوني في أول خطاب يلقيه رئيس وزراء ايطالي أمام البرلمان الاسرائيلي quot;أشعر حقاً أنني واحد منكم فأنا أحس أنني كذلك منذ اليوم الذي زرت فيه (معسكر الاعتقال النازي) أوشفيتز والذي غير حياتي بشكل عميقquot;.

وتابع رئيس الوزراء الايطالي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الدولة العبرية quot;أنتم تعبرون عن المثل الكونية، اذ انكم أعظم مثال للديمقراطية والحرية في الشرق الأوسط، وهو المثال الضاربة جذوره عميقاً في التوراة وفي المثل الصهيونيةquot; وأضاف quot;الشعب اليهودي كما قال البابا يوحنا بولس الثاني، هو بالنسبة إلينا الشقيق الأكبرquot;.

وقال برلسكوني quot;نحن نقاتل معاً كل احتمال لعودة ظهور اللاسامية في أوروبا وفي العالم، ومعكم نحرص على أن لا تنفصل المعركتان من أجل وجود اسرائيل ومن أجل عيشها في أمانquot; وأضاف quot;لقد تلطخت ايطاليا بعار القوانين العرقية (التي اصدرتها الحكومة الفاشية للتمييز ضد المواطنين اليهود) في عام ثمانية وثلاثين وتسعمائة وألف، والتي تتعارض مع قرون من الحضارة المنفتحة والمفعمة بالاحترام للانسان ولكرامتهquot; وأردف quot;إن صداقتنا لاسرائيل صريحة ومتبادلة وليست رسميةquot; واستدرك quot;فعلاقاتنا ممتازةquot;.