قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نتنياهو: برلسكوني امتلك قلب الشعب اليهودي

القدس: بدا سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الايطالي متأثرا ومسح دمعة من على وجهه حين قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي للبرلمان الاسرائيلي اليوم الاربعاء كيف ان والدة رئيس الوزراء الزائر أنقذت فتاة يهودية اثناء الحرب العالمية الثانية.

وحكى نتنياهو ان أم برلسكوني أثناء ركوبها القطار متجهة الى العمل رأت شرطيا المانيا يلقي القبض على فتاة يهودية وان quot; المرأة الايطالية التي كانت حاملا في شهرها الثامن وقفت بين رجل الشرطة والفتاة. ودون ذرة خوف تصدت لرجل الشرطة الالماني وقالت له (اقتلني لكن انظر الى وجوه الناس في القطار.. أعدك انهم لن يتركوك تفلت حيا). بهذا القول القوي انقذت المرأة الايطالية الفتاة اليهودية.quot;

ووقف برلسكوني (73 عاما) على المنصة وهو يستمع الى ترجمة لخطاب نتنياهو بالعبرية الذي سبق خطابه أمام الكنيست ومسح بيده عينه وأخذ يهز رأسه مصدقا بينما التفت اليه رئيس الوزراء وأخذ يصفق وانضم اليه اعضاء البرلمان.

برلسكوني أمام الكنيست: وضع إيران قد يؤدي إلى كوارث مستقبلية

من جانب أخر قال رئيس الوزراء الايطالي بشأن إيران quot;إنها في وضع يمكن أن يؤدي إلى وقوع كوارث جديدة في المستقبلquot; وفق تعبيره. وفي كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء أمام الكنيست الإسرائيلي في القدس، في إطار زيارته التاريخية الأولى لها، أضاف برلسكوني quot;ينبغي على المجتمع الدولي بأسره قول كلمة واضحة لا لبس فيها وبالإجماع، تنص على أنه من غير المقبول وضع أسلحة نووية تحت تصرف دولة أعلن قادتها عن رغبتهم بتدمير إسرائيل، ناكرين جميعا وقوع المحرقة، وشرعية الدولة اليهوديةquot;، محذرا بأنه quot;عند هذه النقطة لا يمكن قبول أي تنازل، فنحن بحاجة للسعي إلى اتفاق دولي أوسع نطاقا لمنع وإحباط مخططات النظام الإيراني الخطرةquot; حسب قوله.

وأشار رئيس الحكومة الايطالية إلى أن quot;الطريق التي علينا سلكها هي الرقابة المتعددة الأطراف للتطورات العسكرية للبرنامج النووي الإيراني، ومفاوضات الحل، فضلا عن العقوبات الفاعلةquot;، وأردف quot;علينا مطالبة حكومة طهران بضمانات صارمة، وتفويض الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومفتشيها بمراقبة التقدم المستمر للمفاوضات والتحقق منهاquot; حسب رأيه.

وجدد برلسكوني رغبته في أن يرى إسرائيل في الاتحاد الأوروبي قائلا إن quot;هذا الشعور الموجود في داخلي يجعلني أردد منذ سنوات وليس الآن فقط، أن مكانكم بيننا، ويجب على إسرائيل أن تكون من بين دول أوروبا، تتمتع بكامل عضويتها في الاتحاد الأوروبيquot;، معربا عن أن quot;هذا حلمي وهذه رغبتيquot; حسب تعبيره.

وخلص رئيس الوزراء إلى القول quot;أشكركم مرة أخرى من قلبي على حفاوتكم وصداقتكمquot;، وتابع quot;باسم الشعب الايطالي أتمنى لكم السلام والصفاء والخير لكم ولجميع أبناء شعبكم، فلتحيا إسرائيل ولتحيا إيطاليا، وليحيا السلام والحريةquot; على حد قوله.