قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Spanish Foreign Minister Miguel Angel Moratinos addresses a ...

دمشق: أعلنت اسبانيا على لسان وزير الخارجية ميغيل أنخيل موراتينوس الاربعاء دعمها للوساطة التركية في المحادثات غير المباشرة بين سورية وإسرائيل.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن موراتينوس من دمشق خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوري وليد المعلم، وصفه للوساطة التركية بأنها quot;الأفضل لدفع عملية السلامquot;، وأعلن أن مدريد ستجري حواراً مع أنقرة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري منوها quot;سنعمل مع سورية في هذا الموضوعquot;، وفق سانا.

وأشار رئيس دبلوماسية إسبانيا إلى أن بلاده quot;تحضر جيدا لقمة الاتحاد من أجل المتوسط في برشلونةquot; في بداية حزيران/يونيو القادم وquot;تعمل على توقيع اتفاقية شراكة بين سورية والاتحاد الأوروبيquot;، خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي والتي تنتهي بنهاية النصف الأول من العام الجاري.

جدير بالذكر أن رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية ـ السورية في مجلس الشيوخ الفرنسي فيليب ماريني أعلن أمس الثلاثاء عن تأييده لوساطة فرنسية تركية مشتركة في المفاوضات السورية الإسرائيلية.

وأضاف السيناتورعقب اجتماعه في دمشق مع الرئيس السوري بشار الأسد quot;لقد تناولنا موضوع المفاوضات السورية الإسرائيلية لكن لا يمكنني التحدث عنهquot;، ولدى سؤاله عما إذا كان يؤيد وساطة مشتركة فرنسية تركية في هذا المجال رد quot;بالطبع، هذه مقاربة جيدة للمسألةquot;.

يشار إلى أن الرئيس السوري بشار الاسد دعا مؤخرا دول الاتحاد الاوروبي للقيام بدور فاعل في عملية السلام يكون داعما للدور التركي في المحادثات غير المباشرة بين بلاده والدولة العبرية والتي تعثرت في عهد حكومة إيهود أولمرت السابقة جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.