قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ذكر عضو المجلس الاستشاري المغربي ان الرابط تمد يدها دائما للجميع مشيرا الى ان البوليساريو تصر على إبقاء التوتر في المنطقة.

بروكسل: أكد أحمد مغيزلات عضو المجلس الاستشاري المغربي للشؤون الصحراوية أن الغالبية العظمى لسكان الأقاليم الجنوبية مقتنعون بأن المقترح المغربي القاضي بمنح حكم ذاتي موسع للأقاليم الجنوبية يشكل الحل الوحيد لتسوية قضية الصحراء.

وأوضح خلال سلسلة من المباحثات أجراها في بروكسل وفد يضم برلمانيين ومسؤولين صحراويين مع نواب أوروبيين يمثلون مختلف الاطراف السياسية quot;أن الغالبية العظمى لسكان الصحراء على اقتناع بأن المقترح المغربي القاضي بمنح الأقاليم الجنوبية حكما ذاتيا سيظل الحل الوحيد الواقعي وذي المصداقية من أجل تسوية قضية الصحراء، على اعتبار أن جميع المحاولات الرامية إلى حل هذا النزاع المفتعل باءت بالفشلquot;.

وأضاف quot;أن المغرب قدم حلاً عادلاً ومنصفاً يخدم مصالح جميع الأطراف ويحقق السلم لمجموع منطقة الحوض المتوسطيquot;، متهماً حركة البوليساريو بأنها quot;تصر على إبقاء التوتر بالمنطقة خدمة لمصالح شخصيةquot;.

وبعد أن أكد على ضرورة إيجاد حل فوري لهذا النزاع بالنظر إلى مختلف التهديدات التي تواجهها المنطقة، خصوصاً تهريب الأسلحة، والهجرة السرية والإرهاب والاتجار في البشر، لفت مغيزلات إلى أن المغرب يمد ده دائماً الى الجميع واظهر في أكثر من مناسبة حسن نواياه تجاه جيرانه.