قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: قال مشرع روسي كبير اليوم الخميس ان روسيا والقوى الغربية تقترب من اتفاق بشأن الحاجة لعقوبات جديدة على ايران بسبب برنامجها النووي. وتمثل تصريحات قنسطنطين كوساتشيوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية وأحد حلفاء الكرملين في مجلس النواب بالبرلمان احدث اشارة من موسكو على ان روسيا قد تدعم جولة جديدة من العقوبات في مجلس الامن الدولي الذي تتمتع فيه بحق النقض ( الفيتو).

وقال كوساتشيوف quot;فيما يتعلق بحديث أشد مع ايران.. تطبيق بعض العقوبات الاضافية ذات الطبيعة الاقتصادية.. فيما يتعلق بهذه القضية التفاهم المشترك بين روسيا وشركائها في الساحة الدولية تزايد بوضوح.quot; وعبر كوساتشيوف عن القلق إزاء احدث تجربة صاروخية ايرانية وتحدي ايران للمطالب الدولية بأن توقف تخصيب اليورانيوم. واضاف لتلفزيون فيستي-24 الحكومي في مقابلة quot;بدأ الوضح يزعجنا اكثر واكثر.quot;

هذا وحبت روسيا اليوم بموافقة ايران على اقتراحات الوكالة الدولية للطاقة الذرية الخاصة بتخصيب اليورانيوم في الخارج. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نسترينكو اثناء ايجاز صحافي هنا اليوم انه من الضروري ان تبلغ طهران موقفها بصورة رسمية الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ولاحظ نسترينكو ان ايران اشترطت بأن تتم عملية مبادلة اليورانيوم الايراني قليل التخصيب باليورانيوم المخصب في نفس الوقت وفي اراضيها. واكد على ان الاطراف المعنية ستقوم رسميا بدراسة العرض الايراني بعد وصوله الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وتجدر الاشارة الى ان الوكالة الدولية اقترحت ان تتم عملية تخصيب اليورانيوم الايراني في روسيا.