قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس:اعلن وزير الخارجية الصيني يانغ جيشي اثر لقائه الرئيس نيكولا ساركوزي ان بكين quot;ترحبquot; بزيارة الرئيس الفرنسي للصين ووجوده في المعرض الدولي في شنغهاي quot;بين نهاية نيسان/ابريل وبداية ايار/مايوquot;. وقال يانغ ان quot;الرئيس ساركوزي سيكون مسرورا جدا بوجوده في افتتاح معرض شنغهاي الدولي بين نهاية نيسان/ابريل وبداية ايار/مايو وبزيارته للصين. اننا نرحب بهذه الزيارةquot;.

واوضح ان الرئيس هو جنتاو سيتوجه بدوره quot;الى فرنسا هذا العامquot;. واضاف ان ساركوزي quot;شدد على اهمية التعاونquot; الفرنسي الصيني quot;للتصدي معا للازمة المالية العالمية والتغير المناخيquot;.وتابع ان quot;فرنسا مستعدة للعمل مع الصين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة في شكل اكبرquot; بين البلدين وبين الصين واوروبا.

وشدد الوزير الصيني على ان quot;العلاقات الصينية الفرنسية فتحت صفحة جديدة. لقد نقلت (الى الرئيس ساركوزي) تحيات الرئيس هو جنتاو ومسؤولين اخرين في الصين وتمنياتهمquot;. وعارضت الصين على لسان وزير خارجيتها الذي يزور باريس رغبة فرنسا والولايات المتحدة في فرض عقوبات جديدة على ايران، المتهمة باستخدام برنامج نووي سلمي كغطاء لتطوير سلاح نووي.