قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دشنت إيران اليوم موقعين جديدين لإنتاج الصواريخ .

طهران: ذكرت التلفزيون الايراني ان وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي دشن السبت موقعين لانتاج الصواريخ بعد ثلاثة ايام على اطلاق صاورخ الى الفضاء. والموقع الاول ينتج صاروخ ارض-جو اطلق عليه اسم quot;قائمquot; الذي يستطيع ضرب مروحيات معادية. والثاني ينتج صاروخ quot;توفانquot; المضاد للدبابات.

ويأتي الاعلان في حين تحتفل ايران بquot;عشرية الفجرquot; التي تبلغ ذروتها في 11 شباط/فبراير مع الذكرى ال31 للثورة الاسلامية في 1979. واكدت ايران مجددا الاربعاء انها طورت نوعا جديدا من صواريخ ارض-جو قادر على ضرب مروحيات اباتشي الاميركية.

وصرح الكولونيل ناصر ارا بيغي احد المسؤولين في الحرس الثوري quot;على خصومنا ان يدركوا ان مروحياتهم الاباتشي لن تكون فعالة ضد ايران بفعاليتها في العراق او افغانستانquot;. واضاف quot;سنكون بالتأكيد قادرين على وضع حد لهيمنة مروحيات اباتشي بوسائلناquot; من دون ان يحدد طبيعة الصاروخ الجديد.

وكانت ايران اطلقت الاربعاء quot;بنجاحquot; صاروخها الثالث quot;كاوش-3quot; الى الفضاء الخارجي وعلى متنه quot;كبسولة اختباريةquot; تنقل quot;حيوانات حيةquot;. وسرعت الولايات المتحدة وتيرة نشر انظمة مضادة للصواريخ في الخليج تحسبا لاي هجوم ايراني محتمل في اطار عودة التوتر المرتبط بالملف النووي الايراني حسب معلومات نشرتها صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; لم تنفها السلطات الاميركية.

ويخشى الغربيون من ان تسعى طهران تحت غطاء برنامج مدني الى انتاج كمية كافة من اليورانيوم لصناعة قنبلة ذرية. وهو ما تنفيه طهران باستمرار.