Pope Benedict XVI presides the celebration of Vespers at the ...

اعلن المتحدث باسم البابا بنديكتوس السادس عشر في تعليق بثته اذاعة الفاتيكان ان الانتقادات التي وجهها البابا والمتعلقة بالمثلية الجنسية والموت الرحيم في بريطانيا لا يقصد منها quot;التدخلquot; في السياسة البريطانية.

الفاتيكان: قال الاب فديريكو لومباردي المتحدث باسم البابا بنديكتوس السادس عشر في تعليقه quot;ان الاشخاص الجديين يفهمون على الفور ان المقصود لم يكن على الاطلاق تدخل الكنيسة في الدينامية الاجتماعية والسياسية (لبريطانيا)، بل هو عبارة عن اعلان شجاع لمواقفها لما فيه الخير المشترك للجميعquot;.

ويأتي كلام المتحدث اثر الجدل الذي اثارته تصريحات للبابا انتقد فيها quot;بعض القوانينquot; التي لا تتيح للمجموعات الدينية التحرك quot;حسب ما يمليه عليها ضميرهاquot;.

واثار البابا جدلا الاثنين عندما ندد بمشروع قانون بريطاني يحمي مثليي الجنس.

وتخشى الكنيسة الكاثوليكية ان يجبرها quot;قانون مساواةquot; الفرص الجاري نقاشه حاليا في مجلس العموم على توظيف مثليي الجنس والمتحولين جنسيا في بعض الوظائف داخل المؤسسات الدينية مثل المدرسين. ولا يشمل القانون الكهنة.

وهاجم البابا الجمعة امام وفد من الاساقف الاسكتلنديين الموت الرحيم quot;الذي يضرب في صميمquot; المعتقدات المسيحية حسب قوله، كما هاجم مشروع قانون حول quot;انهاء الحياةquot; الذي يريد شرعنة مساعدة شخص على الانتحار والذي قدم في كانون الثاني/يناير الماضي الى البرلمان الاسكتلندي.

ويزور البابا بنديكتوس السادس عشر في ايلول/سبتمبر المقبل بريطانيا لتكون زيارته هذه الثانية لبابا الكاثوليك منذ القطيعة التي اعلنها الملك هنري الثامن مع روما والكاثوليكية قبل نحو خمسة قرون واتباعه الكنيسة الانغليكانية.

وكان البابا يوحنا بولس الثاني زار بريطانيا عام 1982.

ويبلغ عدد الكاثوليك في بريطانيا 4,2 ملايين من اصل عدد السكان البالغ 61 مليونا.