قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تستضيف إيران قريبا اجتماعا دوليا يهدف إلى مكافحة اسلحة الدمار الشامل، هذا في وقت تحاول طهران طمأنة المجتمع الدولي حيال برنامجها النووي.

طهران:قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست اليوم ان بلاده ستستضيف قريبا اجتماعا دوليا يهدف الى مكافحة اسلحة الدمار الشامل بما فيها الاسلحة النووية. وفي حين لن يحدد موعد الاجتماع أبدى مهمانبرست في تصريحات صحافية معارضة بلاده لانتاج وانتشار السلاح النووي في العالم.

واوضح ان quot;العديد من المفكرين واصحاب الرأي من مختلف دول العالم سيشاركون في هذا الاجتماع الذي يؤكد حرص ايران على ازالة كافة انواع اسلحة الدمار الشاملquot;.

وتحاول إيران طمأنة المجتمع الدولي حول برنامجها النووي، كما حث نائب رئيس الوزراء الروسي، سيرغي إيفانوف، السبت إيران على طمأنة المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي المثير للجدل، مؤكداً حق الجمهورية الإسلامية في امتلاك تقنية نووية لأغراض سلمية.

وقال إيفانوف على هامش مؤتمر ميونيخ: quot;لا مجال للشك في حق ايران لاستخدام الطاقة النووية لأغراض مدنية، ولكن يتوجب عليها تخفيف مخاوف المجتمع الدولي إزاء الأسباب الكامنة وراء أبحاثها النوويةquot;، وفق وكالة quot;ريا نوفوستيquot; الرسمية.