قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية عن أن تدمير إسرائيل أصبح وشيكاً داعياً لمواصلة مقاومة الدولة العبرية.

طهران:اعلن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران اية الله علي خامنئي الاحد ان تدمير اسرائيل quot;وشيكquot;، ودعا الى مواصلة quot;المقاومةquot; ضد الدولة العبرية. وقال خامنئي امام الامين العام للجهاد الاسلامي رمضان شلح quot;انا متفائل جدا بالنسبة الى مستقبل فلسطين، واعتقد ان اسرائيل باتت على الهاويةquot;، بحسب ما نقلت وسائل الاعلام الايرانية.

واضاف quot;ان تدميرها سيكون وشيكا بمشيئة اللهquot;، داعيا الى quot;مواصلة المقاومة (ضد اسرائيل) والى الامل في النصرquot;. وايران، العدو اللدود للدولة العبرية، لا تعترف بوجود اسرائيل وتدعم الحركات الفلسطينية الاسلامية. وفي نهاية كانون الثاني/يناير، اعلن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران ان دولة اسرائيل محكومة quot;بالدمارquot;.

من جهته، توقع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في السنوات الاخيرة اختفاء دولة اسرائيل، داعيا في 2005 quot;الى شطب (اسرائيل) عن الخارطةquot;. واعتبر ايضا ان المحرقة اليهودية quot;خرافةquot; ما اثار استنكارا واسعا في العالم وخصوصا في الغرب. ويتهم الغربيون واسرائيل ايران بتطوير برنامج نووي لامتلاك السلاح الذري، وهو ما تنفيه طهران.