أعلن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية عن أن تدمير إسرائيل أصبح وشيكاً داعياً لمواصلة مقاومة الدولة العبرية.

طهران:اعلن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران اية الله علي خامنئي الاحد ان تدمير اسرائيل quot;وشيكquot;، ودعا الى مواصلة quot;المقاومةquot; ضد الدولة العبرية. وقال خامنئي امام الامين العام للجهاد الاسلامي رمضان شلح quot;انا متفائل جدا بالنسبة الى مستقبل فلسطين، واعتقد ان اسرائيل باتت على الهاويةquot;، بحسب ما نقلت وسائل الاعلام الايرانية.

واضاف quot;ان تدميرها سيكون وشيكا بمشيئة اللهquot;، داعيا الى quot;مواصلة المقاومة (ضد اسرائيل) والى الامل في النصرquot;. وايران، العدو اللدود للدولة العبرية، لا تعترف بوجود اسرائيل وتدعم الحركات الفلسطينية الاسلامية. وفي نهاية كانون الثاني/يناير، اعلن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران ان دولة اسرائيل محكومة quot;بالدمارquot;.

من جهته، توقع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في السنوات الاخيرة اختفاء دولة اسرائيل، داعيا في 2005 quot;الى شطب (اسرائيل) عن الخارطةquot;. واعتبر ايضا ان المحرقة اليهودية quot;خرافةquot; ما اثار استنكارا واسعا في العالم وخصوصا في الغرب. ويتهم الغربيون واسرائيل ايران بتطوير برنامج نووي لامتلاك السلاح الذري، وهو ما تنفيه طهران.