قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم ان حوادث السير في تركيا العام الماضي ادت الى قتل اكثر من اربعة الاف شخص واصابة حوالي 200 الف اخرين. جاء ذلك في بيانات رسمية لوزارة الداخلية التركية عن الوضع المروري في البلاد العام الماضي ذكرت فيها ان حصيلة الحوادث قاربت على 300 الف حادث سير خلفت 4300 قتيل و 203 الاف مصاب كما تسببت بخسائر مادية فاقت 644 مليون دولار.

وذكرت هذه البيانات ان الحوادث المميتة التي نجم عنها حالات وفاة قاربت على 3400 حادث في حين بلغت الحوادث التي ادت الى اصابات متفاوتة الخطورة اكثر من 188 الف حادث. وعزت اسباب معظم هذه الحوادث الى استهتار السائقين والرعونة في القيادة وعدم احترام القواعد والعلامات المرورية في اثناء السير برغم تشديد السلطات لقوانين المرور وفرض غرامات مالية باهظة على المخالفين الى جانب عقوبات السجن وسحب رخص القيادة عند ارتكاب المخالفات الجسيمة.

وتجاوز عدد المخالفات المالية التي حررتها شرطة المرور العام الماضي 8ر8 مليون مخالفة وبقيمة تزيد على مليار دولار. واحتلت مدينة اسطبنول كبرى بحسب هذه البيانات قائمة المدن التركية من حيث معدل الحوادث للعام الثاني على التوالي اذ شهدت وحدها اكثر من 50 الف حادث نجم عنه 241 قتيلا واكثر من 50 الف مصاب وتلتها في القائمة العاصمة انقرة ب200 قتيل وحوالي 20 الف مصاب وهما كبريات المدن التركية سكانا وحجما.