قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان الاثنين في تصريح صحافي ان اي اعتداء اسرائيلي على لبنان لن يكون quot;نزهةquot;، معتبرا في الوقت نفسه ان لا حجة للدولة العبرية للاعتداء على لبنان.

وقال سليمان خلال استقباله وفد نقابة المحررين في لبنان quot;اذا ارادت اسرائيل الاعتداء على لبنان فالموضوع لم يعد نزهةquot; مضيفا quot;لا حجة على الاطلاق لحصول اي اعتداء من جانبهاquot; على لبنان حيث quot;لم يقل احد في لبنان انه سيعتدي على اسرائيلquot;.

ووجه مسؤولون اسرائيليون خلال الاسابيع القليلة الماضية تهديدات للبنان محذرين من ان اي هجوم من حزب الله على اسرائيل سيؤدي الى رد قاس. واضاف الرئيس اللبناني quot;من مصلحة اسرائيل ان تؤذي او على الاقل أن تهدد، لأن تهديداتها تنقز (تخيف) المستثمرينquot; في لبنان. وكانت اسرائيل شنت هجوما على حزب الله في لبنان صيف 2006 ما ادى الى مقتل نحو 1200 لبناني غالبيتهم من المدنيين في حين قتل 160 اسرائيليا غالبيتهم من العسكريين.

وسعى رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الاحد الى تهدئة الاجواء عندما اعلن ان بلاده مستعدة للتفاوض مع الفلسطينيين وسوريا quot;من دون شروط مسبقةquot;. واعتبر مسؤولون اسرائيليون مرارا ان الحكومة اللبنانية ستتحمل مسؤولية اي نزاع جديد مع اسرائيل، لان حزب الله يشارك في الحكومة اللبنانية الحالية.