قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الشارقة: برعاية قرينة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخه جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة تنطلق فعاليات مهرجان الشارقة القرائي الثالث في الرابع عشر من فبراير الجاري بمعرض quot;إكسبوquot; الشارقة ويستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي .

وعقدت الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات احدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة اليوم مؤتمراً صحفيا موسعا بفندق ميلينيوم الشارقة لاطلاق المهرجان تحدثت فيه احسان مصبح السويدي رئيسة اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مدير عام الادارة العامة للمراكز بالاضافة الى ممثلين عن الجهات والمؤسسات المشاركة والراعية.

وأشارت السويدي الى أن اختيار الشارقة عاصمة للثقافة العربية يعتبر إنجازًا لم ينته بمداولة اللقَب بين المُدُن العربية الشقيقة..

فالشارقة جسَدت حالة ثقافية قابلة للتطوير والتعميم ..وهذه الحالة حققت للشارقة موقعا ثقافياً متقدماً على مستوى العالم الإسلامي باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014 ..كما أفرزت معالم ثقافية باتت تقليدًا سنويًّا مشهودًا.

واوضحت ان المهرجان حقق في دورتيه السابقتين نتائج ملموسة على صعيد نشر وتعميم ثقافة الطفل والتأسيس لعدد من الفعاليات الثقافية الأدبية والفنية والتربوية والارتقاء بجمهور المِهْرجان ثقافيًّا واجتماعيًّا ليس في الإمارات فقط وإنما في دول مجلس التعاون الخليجيّ أيضًا ..

واشارت الى ان دورة مهرجان هذا العام ستكون مختلِفة عن الدورتين السابقتيْن لجهة تميُّزها وثرائها وتنوُّع فقراتها وفعالياتها والتخطيط لزيادة نِسبة زُوّار المِهْرجان بنسبة 25 بالمائة عن الدورتيْن السابقتيْن .

وأوضحت ان فعاليات الدورتين اتسمت بالشمولية والتنوُّع من خلال أُطر عديدة وقوالب مختلفة شملت العمل المباشِر مع الأطفال والكِبار عبر الندوات والمحاضرات والورش مما أدّى إلى نجاح المهرجان في أن يضع نفسه كواحد من الأعمال الثقافية الكبيرة والمتميِّزة بكل المقاييس ليس في الإمارات وحدها وإنما على مستوى المنطقة برُمَّتها .

وقالت ان المهرجان هو ترجمة لتوجيهات الشيخة جواهر في بِناء الإنسان الذي يُعَدّ غاية لا تعلوها غاية في فكر صاحب السمو حاكم الشارقة ..داعية جميع الدوائر وشرائح المجتمَع المختلفة إلى تسخير كل طاقاتها وأجهزتها لخدمه الأطفال وتوجيههم إلى التفاعل مع مثل تلك الفعاليات الحضارية التي تعكس رغبة حقيقية في النهوض بالحركة الثقافية بما يتوافق ومُتطلَّبات العصر.

وأوضحت انه من أجل تحقيق أهداف المهرجان تم إدخال مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي ستشهدها الدورة الثالثة حيث يأتي في مُقدِّمتها quot;منتدى الشارقة لكتاب الطفلquot; والذي سيقوم باستضافة مجموعة من الخُبَراء والمفكِّرين المهتمِّين بقطاع نشر كُتُب الأطفال .

واشارت الى ان الدورة الجديدة ستشهد مجموعة من الأركان والأجنحة المصمَمة خِصِيصًا لتنمية القدرات الذِهنية والعقلية للأطفال وورش عمل تدريبية تهدف إلى صَقْل مهارات المشاركين .