دعا رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر العراقيين الى المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة من اجل ابعاد من ليسوا اهلا للحكم عن التحكم في رقاب الناس ولتحرير العراق من quot;الغزاةquot; وعدم التعدي على اموال الدولة.

وقال الصدر في بيان اليوم ردا على سؤال لمجموعة من انصاره عن جدوى المشاركة في الانتخابات التي سيشهدها العراق في السابع من الشهر المقبل، انه لابد من هذه المشاركة لان فوز من اسماهم quot;المؤمنينquot; فيها سيؤدي الى توفير الخدمات وعدم التعدي على اموال الدولة والشعب وتحرير العراق من الغزاة quot;ومن لف لفهمquot;.

واضاف ان المشاركة ستقود الى الافراج عن المعتقلين والمقاومين وعدم تكميم الاصوات الحقة ونشر الاسلام وقمع الارهاب والحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا وتقديم الدين على السياسة، واشار الى ان من الاهداف المرجوة للمشاركة في الانتخابات وهي الثالثة منذ سقوط النظام السابق عام 2003 quot;نشر الثقافة المحمدية الى كافة ارجاء المعمورة لهداية الناسquot;.. وكذلك لابعاد من ليس اهلا للحكم عن التحكم برقاب quot;المؤمنينquot;.. وعدم quot;صيرورة العراق ساحة لاستعراض دول الجوار ودول الغربquot;، وقال ان تحقيق هذه الاهداف كاف للمشاركة في الانتخابات برغم quot;وجود فوائد اخرىquot;.

معروف ان التيار الصدري الذي يقوده الصدر وله 33 مقعدا في مجلس النواب الحالي، الذي يضم 275 عضوا، سيخوض الانتخابات المقبلة ضمن الائتلاف الوطني العراقي بزعامة عمار الحكيم.

ويضم الائتلاف الذي أعلن في الرابع والعشرين من اب/اغسطس الماضي عدداً من الكيانات السياسية من بينها المجلس الأعلى الإسلامي، وتيار الإصلاح الوطني، والتيار الصدري، وكتلة التضامن، وحزب الدعوة جناح العراق، ومنظمة بدر الجناح العسكري للمجلس الأعلى الإسلامي، ومجلس إنقاذ الأنبار والمؤتمر الوطني العراقي، وشخصيات ليبرالية وأخرى دينية.