قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقول التقارير إن رئيسة الوزراء الأكروانية يوليا تيموشنكو لن تعترف بخسارتها في الانتخابات الرئاسية.

كييف: نقل الموقع الالكتروني لصحيفة اوراينسكا برافدا عن مصادر برلمانية الثلاثاء ان رئيسة الوزراء الاوكرانية يوليا تيموشنكو لن تعترف بخسارتها في الانتخابات الرئاسية وستسعى الى الاحتجاج قضائيا على النتائج.

ونقلت المصادر عن تيموشنكو قولها في اجتماع مع مجموعة من النواب مساء الاثنين quot;لن اعترف ابدا بشرعية انتصار فيكتور يانوكوفيتش في ظل اقتراع كهذاquot;، بحسب الموقع. واعلن نواب من كتلة تيموشنكو ان عددا من الشكاوى سيرفع الى المحاكم في الايام القليلة المقبلة للطعن في نتيجة الانتخابات.

وقال النائب سيرغي سوبوليف في تصريح تلفزيوني quot;سنقوم بكل ما في وسعنا لاثبات ان هذه الانتخابات مزورةquot;. واضاف quot;سنرفع دعاوى امام المحاكم الادارية في اليومين المقبلينquot;. وتسعى تيموشنكو الى الحصول على احكام قضائية بابطال نتائج بعض مراكز الاقتراع في خطوة اولى. وفي حال نجح هذا الامر، فستتقدم بطعن في نتيجة الانتخابات برمتها، بحسب ما اوضحت النائبة اولينا شوستيك.

واضافت في حديث لوكالة انترفاكس quot;في حال صدور حكم قضائي ايجابي في (عدد من) المحاكم، حينئذ سنطعن في النتيجة العامة للانتخاباتquot;. وبحسب النتائج شبه النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد في اوكرانيا فان المعارض يانوكوفيتش حصل على 48,95% من الاصوات فيما حصلت تيموشنكو على 45,48%.

واعتبر مراقبو منظمة الامن والتعاون في اوروبا ان الانتخابات كانت quot;شفافة ونزيهةquot;.