يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري الرئيس الفرنسي في باريس لبحث التطورات السياسية في المنطقة.

رام الله: اعلن مسؤول فلسطيني كبير لوكالة فرانس برس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس في الثاني والعشرين من شباط/فبراير الجاري. واوضح المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه ان quot;عباس سيصل الى باريس في الحادي والعشرين من هذا الشهر حيث سيلتقي وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير وعددا من المسؤولين الفرنسيين قبل لقاء الرئبيس ساركوزي في اليوم الثاني لزيارته الرسمية لفرنساquot;.

واضاف ان quot;هدف الزيارة اطلاع المسؤوليين الفرنسيين على اخر التطورات السياسية في المنطقة والتشاور مع الرئيس الفرنسي والمسؤوليين الفرنسين حول المباحثات غير المباشرة مع اسرائيل المتوقعة قريباquot;. ولفت الى ان quot;عباس سيطلب من ساركوزي دعم هذه المباحثات المتوقعة وضرورة التوصل الى اتفاق حول قضية حدود الاراضي الفلسطينية على كامل الاراضي التي احتلتها اسرائيل في عام 1967quot;.

وشدد المسؤول الفلسطيني على ان quot;عباس سيؤكد لساركوزي تمسك السلطة الفلسطينية بالسلام العادل والشامل وانه يعمل على انجاح الجهود الدولية لبدء مفاوضات حقيقية وجادة تقود لاقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وحل كافة قضايا الوضع النهائيquot;.

واضاف ان quot;فرنسا لها دور اساسي في عملية السلام وسيطلب الرئيس عباس من القيادة الفرنسية تكثيف هذه الجهود التي تصب حل الصراع في منطقة الشرق الاوسطquot;.