تعمل فرنسا والمانيا على سلسلة اقتراحات لدعم اليونان لكي يتمكن الاتحاد الأوروبي في اجتماعه المقبل توجيه رسالة دعم سياسي إلى اثينا.

باريس: افاد مصدر دبلوماسي فرنسي ان فرنسا والمانيا تعملان على سلسلة من اقتراحات الدعم لليونان لكي يتمكن الاتحاد الاوروبي خلال اجتماعه الخميس في بروكسل من توجيه رسالة دعم سياسي الى اثينا. واضاف المصدر نفسه ان باريس وبرلين quot;ترغبان بان يتم التوصل الخميس في بروكسل الى خطة دعم مشتركة لليونانquot;.

وتابع quot;من غير المؤكد ان نتمكن من الوصول الخميس الى خطة تقنية محددة الا اننا نريد تقديم دعم سياسي لليونانquot;. واوضح المصدر نفسه ان الاعلان الذي تعمل باريس وبرلين عليه سيقتصر quot;على تحديد الاهداف والمبادىء الاساسيةquot; في حين سيرجأ الى وقت لاحق الاتفاق على الاجراءات العملية لخطة التحرك.

واستبعد هذا المصدر الفرنسي التوصل الى خطة مساعدة لليونان بقيادة صندوق النقد الدولي موضحا quot;ان تسوية الازمة في اليونان هي من مسؤولية اليونان ومنطقة اليوروquot;. ومقابل الدعم الذي ستحصل اثينا عليه، تريد فرنسا والمانيا الحصول على quot;ضمانات من اليونان بانها ستتقيد بهدف خفض عجزها اربع نقاط من الناتج القومي الخام ابتداء من العام 2010quot;.

وفي ختام لقاء مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاربعاء الماضي في الاليزيه كرر رئيس الحكومة اليونانية جورج باباندريو القول في تصريح صحافي انه سيتقيد بهذا الالتزام.