قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:يشارك الرئيس الاميركي باراك اوباما في منتدى اميركا والعالم الاسلامي في قطر عبر كلمة مصورة ستبث الاحد في المنتدى الذي ستلقي فيه ايضا وزيرة الخارجية الاميركية خطابا، كما اعلن المنظمون الخميس.
واوضح معهد بروكينغز للابحاث الذي يشارك في تنظيم الحدث ان quot;قادة العالم الاسلامي سيجتمعون للتحاور على مدى ثلاثة ايام مع مسؤولين اميركيين كبار وممثلين عن المجتمع وخبراءquot;.

واضاف رئيس بروكينغز ستروب تالبوت في بيان quot;بينما الرئيس اوباما مصمم على طي صفحة العلاقات بين الولايات المتحدة والمجتمعات الاسلامية في العالم، يدرس المؤتمر كيفية بناء شراكات اكثر صلابة للمساعدة على ردم الهوات العميقة في مجتمعاتناquot;.
ويشارك تالبوت في المنتدى وكذلك يفعل كل من المبعوث الاميركي الخاص الى افغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك والسناتور الديموقراطي جون كيري.

واخرت وزيرة الخارجية الاميركية رحلتها الى قطر يوما واحدا، بحيث باتت ستغادر واشنطن السبت، اثر خضوع زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون لجراحة في القلب الخميس، كما اعلن مسؤول في الخارجية.
وقال المسؤول ان quot;الوزيرة كلينتون ستذهب الى قطر ومن ثم الى السعودية كما هو مقررquot;، لكنها ستغادر واشنطن السبت عوضا عن الجمعة quot;كي لا تضطر الى الاسراع بالعودة من نيويوركquot; التي توجهت اليها للوقوف على حال زوجها.

وخضع الرئيس الاسبق بيل كلينتون الخميس في نيويورك لجراحة تنظيرية مفاجئة في القلب بعدما شكا من الام في الصدر، الا اطباءه اكدوا انه لم يتعرض لنوبة قلبية وانه على ما يرام.
وستزور كلينتون قطر الاحد حيث تشارك في منتدى اميركا والعالم الاسلامي، ومن ثم تنتقل الى الرياض وجدة في 15 و16 الجاري للقاء الملك عبدالله بن عبد العزيز ووزير الخارجية الامير سعود الفيصل، على ان تعود الثلاثاء الى الولايات المتحدة.

وكان الرئيس باراك اوباما دعا في خطاب تاريخي الى العالم الاسلامي القاه من على منبر جامعة القاهرة في حزيران/يونيو 2009 الى فتح صفحة جديدة في العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي.