عقد الأمين العام للأمم المتحدة اجتماعا مع المبعوث الأميركي للشرق الأوسط تباحثا خلاله الأوضاع في قطاع غزة وعملية السلام في الشرق الأوسط.

نيويورك: التقى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الليلة الماضية بالمبعوث الاميركي الخاص للشرق الاوسط السيناتور جورج ميتشل وذلك لبحث عملية السلام الفلسطينية -الاسرائيلية بالاضافة الى الاوضاع في غزة .

وذكر المكتب الصحفي للامين العام للامم المتحدة في بيان له وزع هنا انه في اطار السياق الاقليمي تمت مناقشة الرحلة التي قام بها ميتشل للمنطقة بالاضافة الى المحادثات التي اجراها مع كل من الحكومة الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية.

كما تمت مناقشة محتوى الاتصالات الهاتفية التي اجراها بان كي مون مؤخرا مع مسؤولين اسرائيليين وفلسطينيين. واضاف البيان ان الطرفين قاما بمناقشة الوضع الانساني وحاجة غزة لاعادة الاعمار كما قاما باستعراض التنمية الاقليمية واثرها على عملية السلام في الشرق الاوسط دون ذكر اية تفاصيل اخرى.

ويأتي هذا اللقاء متزامنا مع البيان الذي اصدرته وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في وقت متأخر من الليلة الماضية في واشنطن ذكرت فيه quot;ان مبعوث السلام في الشرق الاوسط طوني بلير سيكثف مع السيناتور ميتشل الجهود للتوسط في محادثات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين quot;.

يذكر ان الولايات المتحدة الاميركية تقوم منذ ان توقفت محادثات السلام المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي منذ اكثر من عام بدفع المحادثات بشكل غير مباشر وذلك عن طريق السيناتور ميتشل لتضييق الفجوة بين الجانبين وتقريب وجهات النظر