قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: ثلوج غزيرة كست هذا الصباح سقوف وشوارع العاصمة الايطالية روما بوشاح أبيض، في المناطق الواقعة إلى الغرب من روما كانت درجة الحرارة -4deg; مئوية عند الـ7:30 صباحا، لكنها وفي وقت قصير ارتفعت إلى +1، مما تسبب في تساقط الثلوج على الفور، هذا وقد أعلنت بلدية روما حالة الطوارئ ضد الثلوج ، وانتشر هذا إلى مقاطعة لاتسيو بأكمها.

وقد أغلقت هيئة الرقابة الأثرية المدرج الروماني (كولوسيوم)، كحال كل المواقع الأثرية في المركز التاريخي للعاصمة، بسبب عدم إمكانية الوصول اليها. وفقا لبعض المصادر، فإن البابا بندكتس السادس عشر أطل من نافذته حال استيقاظه للتمتع بمشاهدة المنظر الجميل للثلوج التي تغطي ساحة كنيسة القديس بطرس.

وأشار مسؤول مكتب الطوارئ في قيادة الدفاع المدني فابريتسيو كورتشو في تصريحات لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء اليوم إن quot;أكثر المناطق التي شهدت تساقط الثلوج بكثافة هي تلك الواقعة جنوب العاصمة ومنطقة القلاع الرومانيةquot;، كما أدت إلى quot;إبطاء حركة السير على الطريق الرئيسية التي تطوق العاصمة وبعض الأجزاء في مركز المدينة، لكن دون التسبب في أي مشاكل كبيرة حتى الوقت الحاضرquot; وفق تعبيره.

وأشار إلى أن تساقط الثلوج سيستمر لبضع ساعات وبدرجات مختلفة، ليتحول من بعدها إلى هطول أمطار في بعض المناطقquot; وأضاف أن quot;الوضع تحت السيطرة بشكل عام، عدا بعض الاضطراب في منطقة القلاع الرومانية.