قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن خالد مشعل أن حركة حماس تتعاون مع دبي في التحقيق في قضية اغتيال محمود المبحوح.

دبي: قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل في مقابلة مع صحيفة الحياة ان حركته تسعى للوصول الى quot;صيغة ماquot; للتعاون مع السلطات في دبي ضمن التحقيق في اغتيال القيادي في الحركة محمود المبحوح الشهر الماضي في الامارة.

وقال مشعل quot;هناك تواصل مع الاخوة في دبي من اجل الوصول الى صيغة ما. حتى الآن هذا التواصل موجود لكن لم نصل إلى تحديد هذه الصيغة بعد ونحترم سيادة دولة الإمارات وامارة دبي ولا نتدخل في شؤون الآخرينquot;.

وتابع quot;لكن هذا الموضوع يعنينا كما يعنيهم ويحتاج الى درجة مهمة من التعاون وهذا هو ما نسعى اليهquot;. واكد مشعل ان حماس تجري quot;تحقيقات داخلية (...) بقرار داخلي وباجراءاتنا الداخليةquot;. وجدد مشعل التاكيد بان حماس اتهمت طرفا واحدا في الاغتيال هو جهاز الاستخبارات الاسرائيلي موساد.

وكان موقع قناة الجزيرة اكد من جهته ان المبحوح قتلته مجموعة من سبعة اشخاص بينهم ثلاث يحملون جوازات ايرلندية، الامر الذي لم تؤكده شرطة دبي. ونفت شرطة دبي ايضا معلومات نشرها الموقع نفسه عن تدخلات وضغوط من جانب ابوظبي في التحقيق باغتيال المبحوح، كما نفت انها كانت تنوي دفنه في دبي.

واتهمت حماس اسرائيل باغتيال المبحوح (50 عاما) الذي كان من مؤسسي كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحماس. واكد قائد شرطة دبي في وقت سابق انه سيصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اذا ما ثبت تورط الموساد في اغتيال المبحوح.