قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصف نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية محمد صباح السالم الصباح اليوم العلاقات الكويتية العراقية بانها quot;ممتازةquot; ويجب استثمارها بشكل ايجابي.

الكويت: قال الصباح للصحافيين خلال زيارته لمزرعة عزايز بمنطقة العبدلي شمالي الكويت بدعوة من محافظ العاصمة علي جابر احمد الجابر الصباح quot;نريد ان تستمر هذه العلاقات بشكل جيد وان نخلق حزاما امنا للحدود الكويتية العراقية يمكن البلدين من حفظ امن الحدود بطريقة مشتركة حتى لا تكون مصدر ازعاج لاي طرف او مصدر اختراق لاي عمليات ارهابيةquot;.

وردا على سؤال حول زيارته ووفد لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الامة الى الحدود الكويتية العراقية وصف الشيخ محمد هذه الزيارة بانها quot;مهمة وضروريةquot; قائلا quot;ان الجميع رأوا على ارض الواقع واقتنعوا بضرورة ان تكون هذه المنطقة امنةquot;.

واضاف ان النواب استمعوا الى رجال الامن حول الاشكاليات المتكررة التي تحصل على الحدود خصوصا مع وجود عائلات تسكن على الخط الحدودي لافتا الى انه quot;لهذا الامر اقترح ان يقوم اعضاء لجنة الشؤون الخارجية بزيارة الحدود حتى يروا طبيعة هذه التداخلاتquot;. وأوضح ان هناك تجاوبا عراقيا بهذا الشأن quot;ومن حيث المبدأ اننا متفقون ان تكون منطقة الحدود امنة ولها حرمةquot;.

ومن جانب اخر قال الصباح ان عدد البعثات الدبلوماسية ارتفع الى اكثر من 100 بعثة في البلاد مما يجعل الكويت مصدر ومركز استقطاب دولي عالمي معتبرا ان هذا الامر ينسجم مع مرئيات امير البلاد صباح الاحمد الجابر الصباح بان تكون الكويت مركزا ماليا.

وثمن المبادرة السنوية التي يقيمها علي جابر الاحمد الجابر الصباح من خلال اقامة هذا الملتقى الكبير لاعضاء البعثات الدبلوماسية العاملة بالكويت مضيفا ان الشيخ علي جعل عزايز تدخل في المعجم الدبلوماسي الكويتي. وقال ان هذه المناسبة جاءت ايضا متزامة ايضا مع انطلاقة احتفالات الكويت باعيادها الوطنية وعيد التحرير