قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعدمت الصين منتجات الالبان الملوثة بمادة الميلامين، واكدت انه لم يصل اي من هذه المنتجات للمتاجر.

بكين: قالت وسائل الاعلام الرسمية في الصين يوم السبت ان معظم منتجات الالبان الملوثة بمادة الميلامين والتي عادت للظهور في الصين خلال الاشهر القليلة الماضية اعدمت وانه لم يصل اي من هذه المنتجات المتاجر او تم تصديرها.

وظهر عدد من حالات الميلامين في الحليب خلال الاشهر القليلة الماضية جاء بعضها على ما يبدو من الدفعات القديمة من الحليب المجفف الملوث والتي لم يتم تدميرها على الاطلاق رغم فضيحة اضرت بسمعة صناعة الالبان الصينية.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة/شينخوا/ عن المكتب الوطني لتقويم سلامة الاغذية قوله quot;نظرا للاكتشاف المبكر وعمليات المراجعة في حينها تم سحب معظم منتجات الالبان الملوثة وتدميرها ولم يدخل اي منها السوق او تم تصديره.quot;

ولم ترد انباء عن حدوث وفيات او امراض بسبب احدث دفعات من الحليب الملوث. وسعى نحو 300 الف طفل للعلاج الطبي معظمهم نتيجة اصابته بحصوة في الكلى في فضيحة 2008. والميلامين مادة كيماوية صناعية يمكن ان تعطي نتيجة ايجابية زائفة بشأن اختبارات البروتين.

وقال التقرير ان السبب وراء ظهور الميلامين مرة اخرى هو ان بعض الشركاتquot;لم تف بمسؤولياتها بالنسبة لسلامة الغذاء او قيام بعض المخالفين بتخزين منتجات اللبن الملوثة او تزييف تقارير اختبار للتملص من عمليات التفتيش.

quot;في الحالات الذي ذكرت في الاونة الاخيرة عن الحليب الملوث بالميلامين صنعت على ما يبدو بعض منتجات اللبن الملوثة من الدفعات القديمة من الحليب المجفف الملوث الذي كان من المقرر اعدامه ولكن شركات البان قامت بدلا من ذلك بتخزينه ثم اعادت تعبئته فيما بعد.

quot;المكتب حث كل الادارات ذات الصلة على كل المستويات بالتحقيق بشكل شامل في الحالات الجديدة ومعاقبة المخالفين بشدة.quot; واعدمت الصين شخصين في نوفمبر تشرين الثاني بسبب دورهما في فضيحة 2008