قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت قوات الناتو عن مقتل ثلاث جنود أميركيين في جنوب أفغانستان دون أن توضح ما اذا كانوا قتلوا في الهجوم الذي شن على معاقل طالبان او في الإعتداء في ولاية قندهار.

كابول: اعلنت قوة حلف شمال الاطلسي ان ثلاثة عسكريين اميركيين قتلوا السبت في انفجار قنبلة في جنوب افغانستان من دون ان تحدد ما اذا قتلوا في الهجوم الذي شن ليلا على ولاية هلمند او في الاعتداء في ولاية قندهار المجاورة. وقال بيان للحلف ان quot;ثلاثة جنود اميركيين في قوة ايساف (التابعة للحلف الاطلسي) قتلوا في انفجار عبوة يدوية الصنع في جنوبquot; البلاد.

وشن حوالى 15 الف جندي من القوات الافغانية والدولية ليلا هجوما كبيرا على مرجه معقل طالبان في ولاية هلمند. وبحسب القوات الاميركية قتل ما لا يقل عن خمسة عناصر من طالبان حتى الساعة وتلقى القوات الحليفة quot;مقاومة محدودةquot;.

وبعد الظهر اعلن قائد في الجيش الافغاني ان جنديا اميركيا من قوة ايساف قتل واصيب ثلاثة في عملية انتحارية استهدفت قافلتهم في محيط قندهار على بعد 200 كلم غرب مرجه. ولم يتسن معرفة ما اذا كان مقتل الجنود الثلاثة على علاقة بالهجوم او باعتداء قندهار.

وبمقتل الجنود الثلاثة يصل عدد العسكريين الاجانب الذين سقطوا في افغانستان منذ مطلع السنة الى 69 . وتمرد طالبان الذي تكثف في العامين الماضيين اوقع 520 قتيلا في صفوف القوات الدولية في سنة 2009 التي تعتبر الاكثر دموية منذ العام 2001.