قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اكد رئيس الوزراء الفلسطيني في الضفة الغربية سلام فياض اليوم عمل المؤسسات الحثيث لتنفيذ قرار الحكومة بمنع دخول منتجات المستوطنات الى السوق الفلسطيني.
وقال فياض في كلمة له القاها في مؤتمر بمدينة (طولكرم) شمال الضفة quot;ان الحكومة تعمل بصبر ومثابرة على تشجيع وتعزيز المنتجات الفلسطينية كبديل لمنتجات المستوطنات في الاسواق العالميةquot;.

واشار الى ان هذه مسؤولية جماعية تتطلب تضافر الجهود وعلى مختلف المستويات الرسمية والشعبية والاهلية والقطاع الخاص لضمان نجاح هذه الحملة في تنظيف الاسواق الفلسطينية من منتجات المستوطنات وخلق رأي عام دولي ضاغط لمناهضة الاستيطان.
وقال فياض عن الوضع السياسي quot;ان ازمة العملية السياسية ليس مردها قلة التفاوض بل غياب الجدية والمصداقية لهذه العملية وما يستدعيه ذلك من ضرورة استخلاص العبر والدروس التي لم تمكنها من تحقيق ما كان دوما مطلوبا منها والمتمثل اساسا في انهاء الاحتلال وتمكين الشعب من تقرير مصيره في دولة فلسطينية مستقلة.quot; وشدد على ان الشعب الفلسطيني تواق للسلام لكنه في ذات الوقت مصمم على الصمود والبقاء على ارض وطنه حتى تقر اسرائيل بحقوقه الوطنية دون انتقاص.

واوضح ان quot;انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية يعكس ارادة الشعب لبناء مستقبله بنفسه وحماية الانجازات التي تحققت على مدار السنوات الماضيةquot;.
واشار الى ان البرنامج يشكل اداة فعالة لابراز عناصر الوحدة والقدرة على الانجاز quot;فهدف الدولة يوحد الشعب بكل اطيافه بديلا عن التشرذم الذي لا يؤدي الا الى اطالة عمر الاحتلال واستمرار المعاناةquot;.
واكد فياض على ضرورة الحاجة الفلسطينية لانهاء الانقسام واعادة الوحدة للوطن وما يترتب على ذلك من اعادة الامل للشعب في حتمية انجاز حقوقه الوطنية.