قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال السامرائي ان عمليات اجتثاث المرشحين للانتخابات التشريعية تمت بناء على تصريحات الشخصيات المستبعدة لا على اساس انتماءهم المزعوم لحزب البعث المنحل.

بغداد: اعرب رئيس مجلس النواب العراقياياد السامرائي خلال حضورة حشدا جماهيريا لقائمة التوافق اليوم عن استغرابه من شمول شخصيات هم اصلا أعضاء في البرلمان الحالي باجراءات المساءلة والعدالة quot;بمعنى أنهم اجتازوا اجراءات الهيئة التي كانت في وقتها بوضع افضل من الآن ويمكنها من اتخاذ القرار الصحيحquot; على حد تقديره.

وتابع ان المجتثين استبعدوا لا لانهم اعضاء في حزب البعث بل لانهم تكلموا خلاف المادة السابعة من الدستور تاييدا او تمجيدا لحزب البعث.

واضاف quot;انه على الرغم من اعتقادي الشخصي بانهم قد اخطئوا في تصريحاتهم هذه الا ان تقديري الشخصي ان المادة 63 من الدستور قد كفلت الحق لعضو البرلمان فيما يقول وما يبدي من اراء وفق الحصانة الممنوحةquot;.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعلنت اليوم رسميا اقصاء كل من النائبين صالح المطلك وظافر العاني عن القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي وهو الامر الذي قررت على اثره العراقية تعليق حملاتها الاعلامية لثلاثة ايام