قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصف مسؤول في الصليب الاحمر الاوضاع الانسانية في كل من غزة والعراق وشمالي اليمن بـquot;الكارثيةquot;.

Mourners watch the burial of Palestinian militant Faris Jabir ...

تونس: قال هشام حسن المتحدث الاقليمي باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في حديث صحافي ان اللجنة تتابع الاوضاع الانسانية في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص وكذلك في بقية مناطق النزاعات والحروب في المنطقة العربية وتقدم مساعدات للمتضررين بالتعاون مع الهيئات الوطنية للهلال الاحمر والمنظمات الاممية والهيئات الانسانية.

واضاف ان اللجنة تعتقد ان اوضاع اكثر من مليون فلسطيني في قطاع غزة سيئة جدا وتستوجب تقديم مساعدات عاجلة وفورية لانقاذ اللاجئين والمشردين في القطاع من كوارث صحية وانسانية نتيجة الحصار المفروض عليه من قبل اسرائيل التي تعطل ايضا جهود اعادة بناء الاف المساكن والمدارس والمستشفيات والمؤسسات المدنية التي دمرتها حرب العام الماضي.

واشار المسؤول الدولي الى ما نتج عن الحرب الجارية في شمالي اليمن بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين وقال انه تجمع في محافظتي صعدة وعمران اكثر من 20 الف نازح ومقيم وكذلك الى الاوضاع الماساوية التي يعيشها المدنيون في عدد من المناطق العراقية نتيجة عشرات السنين من الحروب والحصار كانت اخرها حرب 2003 وما عقب هذه الحرب الاخيرة من صراعات واقتتال داخلي.

واوضح ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي ساهمت الى جانب هيئتى الهلال الاحمر في كل من اليمن والعراق في التخفيف من ماساة المتضريين بتقديم خيام وكميات من المواد الغذائية واسداء بعض الخدمات الصحية والطبية.