قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض : أكد الدفاع المدني في مكة المكرمة أن الأمطار التي شهدتها مكة المكرمة اليوم لم تسفر عن إصابات، وأن فرقه تمكنت من إنقاذ 48 حالة كانت محتجزة داخل مجرى السيول.

واستنفرت جميع الجهات المعنية في مكة المكرمة بمتابعة شخصية من أمير المنطقة خالد الفيصل بن عبدالعزيز كامل طاقاتها لتوفير السلامة للجميع. ووضعت إدارة الدفاع المدني جميع الفرق والآليات في حالة تأهب واستعداد فور وصول تحذير مصلحة الأرصاد قبل هطول الأمطار.

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد جميل عمر أربعين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الأمطار أسفرت عن 19 حالة التماس كهربائية وبعض حوادث الانهيارات البسيطة التي جرى التعامل معها من الجهات المختصة.

وأشار العميد أربعين إلى أن الأمطار بدأت عند الساعة الثانية ظهرا بالهطول بشكل خفيف إلى متوسط على بحرة فيما بدأت بالهطول بشكل خفيف عند الساعة الرابعة عصرا على أنحاء متفرقة بمكة المكرمة واستمرت بالهطول حتى الساعة الثامنة مساء حيث بدأت بالانهمار على كافة مكة المكرمة وضواحيها بشكل غزير سالت على إثرها السيول والأودية, لافتا النظر إلى أن ارتفاع منسوب المياه في شوارع مكة المكرمة بلغ 50 سنتيمتر .

وأهاب العميد جميل أربعين بالجميع اخذ الحيطة والحذر عند هطول الأمطار وعدم النزول والجلوس في مجاري الأودية ومناطق تجمع المياه لسلامتهم وسلامة من معهم.