قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: طلب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الاحد من وزيرة الخارجية الاميركية اجوبة على استفسارات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشان مقترحات الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط حول بدء مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل.

وقال عريقات في بيان وزعه مكتبه في رام الله بالضفة الغربية انه quot;التقى اليوم مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في الدوحه وطالبها ان ترد الادارة الاميركية على استفسارات الرئيس عباس والتوضيحات التي طلبها حول مقترحات جورج ميتشلquot; وخصوصا quot;حول المرجعيات والاسس التي ستقوم عليها هذه المفاوضات غير المباشرة والجداول الزمنية لهاquot;.

واضاف quot;انني طلبت توضيح امريكي حول ماذا ستفعل الادارة الامريكية في حال لم توافق اسرائيل على هذه المرجعيات والاسسquot;.

واوضح عريقات quot;انني طالبت باعتراف امريكي بحدود الدولة الفلسطينية على حدود الاراضي الفلسطينية التي احتلتها اسرائيل في الرابع من حزيران العام 1967 مع تبادل ارض محدود جدا بالقيمة والمثلquot;.

واشار الى ان كلينتون ابلغته ان الادارة الاميركية سترسل ديفيد هيل مساعد المبعوث الاميركي لعملية السلام جورج ميتشل، للقاء الرئيس محمود عباس نهاية الاسبوع الجاري.

واعرب عريقات عن الامل في quot;ان يكون هيل يحمل اجابة امريكية واضحة على استفسارات الرئيس عباس وردا على التوضيحات التي طلبهاquot;.

وحسب البيان، فان عريقات حث كلينتون quot;على وجوب الزام الحكومة الاسرائيلية بتنفيذ ما عليها من التزامات حددتها خارطة الطريق، وبما يشمل وقف وقف كافة النشاطات الاستيطانية واسئناف مفاوضات الوضع النهائي من النقطة التي توقفت عندها في كانون الاول/ديسمبر 2008quot;.

واضاف البيان ان عريقات اكد للوزيرة الاميركية quot;دعم الرئيس محمود عباس لجهود ادارة الرئيس اوباما لاستئناف عملية السلام ووجوب تحديد مرجعيات وأسس وجدول زمني لعملية السلامquot;.

واوضح البيان ان عريقات التقى كلينتون خلال مشاركته في مؤتمر ميركا والعالم الاسلامي المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، والقى محاضرة بعنوان quot;جهود الرئيس اوباما لاطلاق عملية السلام بعد عام الى أين؟quot;.